5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى

 5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى

5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى


لا أحد ينكر أن النجاح مبني على جهود دؤوبة ، ولكن للأسف ، كل ما يهتم به الجميع هو النتائج.

هل تتذكر كيف كان الأقارب يقيسون ذكائك من خلال النظر إلى درجاتك؟ حسنًا ، حتى عندما تكبر ، لم تتغير الأمور.

قد تكون أكثر العاملين في مجال التسويق بجدية في المدينة بأكملها ، ولكن قد لا تحصل أبدًا على التقدير الذي تستحقه ما لم تحقق جهودك نتائج قابلة للقياس.

تكمن مشكلة مسوقي المحتوى عديمي الخبرة في أنهم لا يعرفون كيفية قياس فعالية جهود تسويق المحتوى الخاصة بهم . لقد رأيت عددًا قليلاً من مسوقي المحتوى بارعين جدًا في ما يفعلونه ، ولكن نظرًا لأنهم لا يعرفون كيفية قياس النجاح ، فغالبًا ما تمر مساهمتهم دون أن يلاحظها أحد.

إذا لم تكن على دراية بالمقاييس لتقييم فعالية تسويق المحتوى ، فإن هذا المنشور مخصص لك فقط.

بشكل أساسي ، هناك خمس مجموعات مختلفة من المقاييس التي ستحتاجها لقياس فعالية فعاليتك.

ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى التعرف على Google Analytics من أجل الاستخدام المناسب لهذه المقاييس.

ى عندما تكبر ، لم تتغير الأمور.

قد تكون أكثر العاملين في مجال التسويق بجدية في المدينة بأكملها ، ولكن قد لا تحصل أبدًا على التقدير الذي تستحقه ما لم تحقق جهودك نتائج قابلة للقياس.

تكمن مشكلة مسوقي المحتوى عديمي الخبرة في أنهم لا يعرفون كيفية قياس فعالية جهود تسويق المحتوى الخاصة بهم . لقد رأيت عددًا قليلاً من مسوقي المحتوى بارعين جدًا في ما يفعلونه ، ولكن نظرًا لأنهم لا يعرفون كيفية قياس النجاح ، فغالبًا ما تمر مساهمتهم دون أن يلاحظها أحد.

إذا لم تكن على دراية بالمقاييس لتقييم فعالية تسويق المحتوى ، فإن هذا المنشور مخصص لك فقط.

بشكل أساسي ، هناك خمس مجموعات مختلفة من المقاييس التي ستحتاجها لقياس فعالية فعاليتك.

ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى التعرف على Google Analytics من أجل الاستخدام المناسب لهذه المقاييس.

    1- مقاييس الاستهلاك:

    مقاييس الاستهلاك هي المقاييس الأساسية التي يمكن أن تساعدك على تعلم فعالية جهود تسويق المحتوى الخاصة بك. بصفتك مسوق محتوى ، ربما تكون قد حاولت بالفعل معرفة عدد المستخدمين الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك أو مقدار الوقت الذي يقضونه على كل جزء من المحتوى.

    تساعدك مقاييس الاستهلاك التالية في الإجابة على هذه الأسئلة بشكل فعال.

    • مشاهدات الصفحة: كما يوحي الاسم ، يتيح لك هذا المقياس العثور على إجمالي عدد مرات المشاهدة لصفحة معينة. يمكنك معرفة أفضل الصفحة أداءً على موقعك من خلال Google Analytics.
    • متوسط ​​الوقت المنقضي على الصفحة: هذا المقياس واضح تمامًا. بصفتك مسوقًا ، يصبح من الضروري في بعض الأحيان معرفة مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمون في نشر مشاركة فردية في المتوسط. قد يساعدك هذا في إنشاء استراتيجية تسويق أفضل للمحتوى في المرة القادمة.
    • الزوار الفريدون: يسمح لك هذا المقياس بتقدير الحجم الفعلي لجمهورك. يقر معظم المسوقين بحقيقة أن اكتساب زوار جدد فريد من نوعه هو وسيلة أكثر فائدة من الحصول على مشاهدات متعددة للصفحة من المستخدمين الحاليين.
    • عدد التنزيلات: إذا كنت تقدم أي محتوى قابل للتنزيل على صفحتك ، فيجب عليك قياس عدد التنزيلات لمعرفة عدد الأشخاص الذين وفروا الوقت لاتخاذ الخطوات اللازمة للوصول إلى المحتوى المحصور.

    كما ترى ، تقدم مقاييس الاستهلاك نظرة عامة جيدة على كيفية أداء استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك حتى الآن. بينما يمكنك الحصول على بعض الأفكار المهمة حول سلوك المستخدم ، فقد يوضح لك أيضًا طريقة تكوين استراتيجية تسويق أفضل للمحتوى.

    2- مقاييس الاحتفاظ:

    إن معرفة ما إذا كنت قادرًا على الاحتفاظ بالزوار الحاليين باستخدام استراتيجية تسويق المحتوى الحالية الخاصة بك يساعدك على فهم فعالية أنشطة تسويق المحتوى الخاصة بك.

    تحتاج إلى العثور على إجابات لأسئلة مثل عدد المستهلكين الذين عادوا إلى موقع الويب الخاص بك لاستهلاك المزيد من المحتوى أو عدد المرات التي يعودون فيها. ستساعدك مقاييس الاحتفاظ التالية في العثور على البيانات.

    • معدل الارتداد: هذا مصطلح شائع يستخدم في مجال تسويق المحتوى. يشير إلى النسبة المئوية للمستخدمين الذين يغادرون موقع الويب بعد بضع ثوانٍ من الزيارة. يعني معدل الارتداد المرتفع أن المحتوى الموجود على الصفحة ليس مثيرًا للإعجاب على الإطلاق.

    إذا كان معدل الارتداد مرتفعًا لجميع الصفحات على موقع الويب الخاص بك ، فيجب عليك إجراء بعض التغييرات على الفور في استراتيجية المحتوى الخاصة بك. قد يساعدك Google Analytics في معرفة المكان الذي يغادر فيه الزوار موقع الويب بالفعل.

    • عدد غير المشتركين: قد تكون هذه البيانات مخيبة للآمال ، لكنك تحتاج إلى مراقبة عدد غير المشتركين لترى كيف يتم تلقي المحتوى من قبل المستخدمين الحاليين. إذا كنت تريد أن تنجح ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات لضمان عدم زيادة عدد غير المشتركين.
    • المقارنة بين الزوار الجدد والعائدين: إذا كنت ترغب في رؤية موقعك على الويب يزدهر ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن عدد الزائرين العائدين دائمًا أعلى من الزوار الجدد. هذا يوضح أن استراتيجية المحتوى الخاصة بك للاحتفاظ بالزوار تعمل.

    قد تحتاج غالبًا إلى الجمع بين مقاييس الاستهلاك ومقاييس الاحتفاظ للحصول على فهم أفضل لمدى أداء استراتيجية المحتوى الخاصة بك من حيث الاحتفاظ بالزوار.

    3- مقاييس المشاركة:

    تقوم مقاييس الاستهلاك والاحتفاظ بعمل رائع في معرفة ما إذا كانت استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك تعمل أم لا. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى معرفة متعمقة حول مشاركة الزائر في المحتوى الخاص بك ، فستحتاج إلى الاعتماد على مقاييس المشاركة. من الواضح تمامًا أنها تتيح لك معرفة مدى جاذبية المحتوى للمستخدمين.

    • نسبة النقر إلى الظهور (CTR): تعد نسبة النقر إلى الظهور مقياسًا مهمًا في تسويق المحتوى يسمح لك بالعثور على نسبة النقرات على الروابط والمشاهدات التي تولدها. نظرًا لأن العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs) تعد جزءًا مهمًا من المحتوى ، فإن CTR تساعدك على معرفة عدد الأشخاص الذين حفزهم المحتوى على زيادة التفاعل من خلال النقر على أزرار CTR.
    • مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي: يحتاج هذا المقياس إلى أن تكون على دراية بمختلف منصات الوسائط الاجتماعية. كما قد تكون خمنت ، فإنه يسمح لك بقياس جميع أنواع المشاركة (الإعجابات والمفضلة والتعليقات وما إلى ذلك) التي أنشأها المحتوى الخاص بك عبر العديد من منصات الوسائط الاجتماعية.
    • تعليقات المدونة : في حين أن التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي مهمة ، تحتاج أيضًا إلى مراقبة التعليقات التي تتلقاها على كل جزء من المحتوى الذي تنشره على موقع الويب. دائمًا ما تكون التعليقات رائعة ، سواء كانت جيدة أو سيئة. تحتاج أيضًا إلى مراقبة نوع المحتوى الذي يجلب المزيد من التعليقات.
    • الصفحات في الجلسة: يتيح لك هذا المقياس العثور على متوسط ​​الصفحات التي زارها الجمهور خلال كل جلسة. إذا كان المحتوى الخاص بك جذابًا ، فسيكون متوسط ​​عدد الصفحات في كل جلسة مرتفعًا.

    كما قد تكون أدركت بالفعل ، يمكنك استخدام هذه المقاييس في عملك ومعرفة ما إذا كانت استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك قادرة على إشراك الزوار أو أنك بحاجة إلى تعديل الاستراتيجية من أجل تفاعلات أفضل. سواء أدركت ذلك أم لا ، فإن مشاركة الجمهور هي الخطوة الأولى نحو توليد العملاء المحتملين.

    4-مقاييس المشاركة:

    إذا كان توليد الوعي بالعلامة التجارية أحد أولويات استراتيجيات تسويق المحتوى الخاصة بك ، فستحتاج إلى التركيز على مقاييس المشاركة. إنها تتيح لك معرفة ما إذا كان المحتوى الذي تنشره يجبر الزائرين على مشاركته مع الآخرين أم لا. كما قد تدرك ، غالبًا ما يتم تشجيع الأشخاص على مشاركة المحتوى الذي يمكنهم الارتباط به.

    • إعادة توجيه البريد الإلكتروني: على الرغم من أن الكثير من الناس يقولون إن التسويق عبر البريد الإلكتروني قد مات ، إلا أنه في الواقع لم يعد كذلك. في الواقع ، لا تزال رسائل البريد الإلكتروني إحدى أكثر وسائل الاتصال موثوقية. ومع ذلك ، بصفتك مسوقًا ، فأنت بحاجة إلى التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني بطريقة مختلفة تمامًا.

    تحتاج إلى مراقبة عدد المشتركين لديك الذين نقروا على رابط "إعادة التوجيه إلى صديق". يمكنك مقارنة عدد المهاجمين مع إعادة التوجيه التي تلقيتها في الحملة السابقة ومعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى أي تغييرات في الإستراتيجية هذه المرة.

    • مشاركات الوسائط الاجتماعية: ستحتاج أيضًا إلى معرفة مدى نجاح المحتوى الخاص بك في توليد الوعي بالعلامة التجارية من خلال المشاركات. راقب مقاييس الوسائط الاجتماعية مثل إعادة التغريد وإعادة النشر والمشاركة لفهم نوع المحتوى الذي يتردد صداها بشكل أفضل بين جمهورك. كما ذكرنا سابقًا ، سيساعدك هذا في تحديد نوع المحتوى الأكثر ارتباطًا بالمستخدمين.

    يمكن أن تولد المزيد من المشاركات مزيدًا من المشاركة التي ستساعدك في النهاية على تحسين معدل التحويل. أيضًا ، يعني عدد المشاركات أن استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك تسير في الاتجاه الصحيح.

    5-قياسات الرصاص:

    بصفتك مسوقًا للمحتوى ، يجب أن تكون على دراية بحقيقة أن إنشاء قوائم العملاء المحتملين هو الأجندة الأساسية لأي استراتيجية تسويق للمحتوى. كما قد تدرك ، لا يتطلب الأمر سوى جزء واحد من المحتوى الرائع لبدء تحقيق الإيرادات. تساعدك مقاييس العملاء المتوقعين في تبرير عائد الاستثمار على أنشطة تسويق المحتوى الخاصة بك. أيضًا ، يتيح لك معرفة عدد العملاء المتوقعين الذين سجلهم المحتوى الخاص بك ، ومن أين يأتي هؤلاء العملاء المحتملون.

    • الاشتراكات الجديدة في الرسائل الإخبارية: دائمًا ما تكون الاشتراكات في الرسائل الإخبارية مشجعة ، وهي تشير إلى رغبة المستخدم في معرفة كل مرة تنشر فيها المحتوى الخاص بك. هذا يعني بالتأكيد أن استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك تعمل.
    • عدد تنزيلات المحتوى المحجوب : تؤدي تنزيلات المحتوى المحصور إلى الوصول إلى المقاييس الرئيسية أيضًا ، نظرًا لأنها تشير إلى أن المحتوى الخاص بك كان فعالًا للغاية في تحويل المستخدمين. إذا كان لديك أي محتوى قابل للتنزيل مثل الأوراق البيضاء أو العروض التقديمية أو الكتب الإلكترونية أو التقارير ، فيمكنك إعداد الأهداف المكتملة في Google Analytics لمراقبة التنزيلات ومصادر الإحالة.

    أحد التحديات الرئيسية التي يواجهها مسوقو المحتوى هو أنهم لا يعرفون كيفية قياس العملاء المتوقعين الذين تم إنشاؤهم. ستساعدك هذه المقاييس المذكورة أعلاه بالتأكيد في العثور على الرقم الفعلي. أيضًا ، يمكنهم مساعدتك في فهم نوع المحتوى الذي يمكن أن يساعدك في إنشاء المزيد من العملاء المحتملين.

    حسنًا ، كانت هذه هي المقاييس الرئيسية لقياس نجاح جهود تسويق المحتوى الخاصة بك. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذه المقاييس ، فيمكنك استكشاف Google Analytics والأدوات المماثلة التي لديها الكثير لتقدمه أكثر من مجرد قياسات بسيطة لجهودك.

    السيرة الذاتية للمؤلف: نانديتا سريفاستافا متخصصة في المحتوى الإبداعي والقائم على النتائج. إنها مغرمة بالكتابة عن مختلف مجالات الحياة. الموضوعات الأكثر تكرارًا التي تتناولها هي التعليم والكتابة والتسويق. لديها أسلوبها الخاص في الكتابة ، وهذا هو سبب تقديرها من قبل القراء. تعمل حاليًا مع شركة كتابة أكاديمية تقدم  خدمات مساعدة في كتابة  المقالات للطلاب.

    تعليقات

    1. This post is very amazing! Very instructive and well-written. I'm grateful.
      Explore marriage prediction in astrology for a harmonious life. Find compatibility insights and perfect timing for a blissful union.

      ردحذف

    إرسال تعليق

    المشاركات الشائعة من هذه المدونة

    10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة [الدليل الكامل]

    كيفية إنشاء مدونة مربحة بميزانية محدودة