يؤجل العديد من الأشخاص إنشاء موقع ويب لأنهم يعتقدون أنهم لن يتمكنوا من إنشاء مدونة مربحة بميزانية محدودة. مع وجود الكثير من المنافسة عبر الإنترنت في الوقت الحالي ، والمزيد من المدونين الجدد الذين ينضمون كل يوم ، يبدو الأمر وكأنه مهمة شاقة.
ومع ذلك ، نظرًا لأن 77٪ من مستخدمي الإنترنت الآن هم قراء أو مشتركون في عدد قليل من المدونات على الأقل ، فقد يفوتهم فرصة كبيرة.
الأهم من ذلك ، أن التدوين لا يحتاج إلى أن يكلف ثروة. حتى لو كانت ميزانيتك محدودة ، فلا يزال بإمكانك تحقيق النجاح فيها.
وإليك الطريقة.
1. حدد الميزانية
قبل أن تبدأ ، فإن أول شيء عليك القيام به هو تحديد ميزانيتك.
ما الذي يمكنك تحمله للإنفاق؟
ما هو الواقعي؟
سيعتمد الشكل الواقعي على أهدافك الخاصة.
على سبيل المثال ، إذا كنت صاحب عمل تتطلع إلى جذب المزيد من العملاء عبر مدونة ، فقد تحتاج إلى أن تكون ميزانيتك أعلى مما لو كنت تقوم بالتدوين للمتعة.
إذا كنت تقوم بالتدوين من أجل هواية ، فمن المحتمل أنك تريد تقليل التكاليف إلى الحد الأدنى. ولكن إذا كنت تتطلع إلى تحقيق أرباح ضخمة ، فأنت بحاجة إلى استثمار أكثر أهمية.
ما المعدات للشراء
إذا لم تكن قد حصلت على المعدات التي تحتاجها بالفعل ، فستحتاج إلى الاستثمار في بعضها. ويعتمد المبلغ الذي تنفقه على المعدات مرة أخرى على ميزانيتك.
بالطبع ، قد يحتاج أولئك الذين يبدأون مدونة احترافية على أمل جني الأموال إلى إنفاق المزيد من خلال شراء جهاز كمبيوتر محمول أكثر قوة مع ذاكرة أكبر.
ومع ذلك ، إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فلن تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال على جهاز كمبيوتر محمول ، وستكون النسخة الأساسية كافية.
إذا كنت تخطط لاستخدام الصور أو مقاطع الفيديو أو البودكاست ، فستحتاج إلى التأكد من أن لديك كاميرا جيدة أو كاميرا فيديو وميكروفون عالي الجودة.
اختيار خدمة الاستضافة
بالنسبة للمدونين ، يعد WordPress النظام الأساسي الأكثر شيوعًا. إنه سهل الاستخدام وبأسعار معقولة ويأتي مع الكثير من السمات والمكونات الإضافية.
لا يقدم WordPress خدمة الاستضافة الخاصة به للمواقع التجارية. لذلك إذا كنت تخطط لكسب المال من خلال التدوين ، فستحتاج إلى البحث عن مزود استضافة.
عند اختيار مضيف ، هناك الكثير من الخيارات المتاحة.
على سبيل المثال ، يأتي العديد من مزودي خدمة استضافة WordPress مع برنامج التثبيت بنقرة واحدة لـ WordPress الذي تم تثبيت Elementor مسبقًا عليه بالفعل . Elementor هو منشئ صفحات WordPress وهو سهل الاستخدام للغاية للمبتدئين.
في الوقت الحاضر ، من غير المحتمل أن تتمكن من شراء yourname.com أو yourkeyword.com ، للأسف ، إلا إذا كنت محظوظًا.
ولكن لم نفقد كل شيء. لا يزال من الممكن شراء اسم مجال مناسب إذا كنت تتذكر بعض القواعد البسيطة.
أولاً ، اجعل اسم المجال الخاص بك جذابًا ويسهل تذكره. تجنب الأسماء الوصفية الواضحة التي لا تعلق في ذاكرة أي شخص. ابق أصليًا! حافظ على العنوان وثيق الصلة بمكانتك - لا تذهب إلى شيء من الفانيليا مثل janedoesblog.com. يجب أن يقفز الاسم وأن يكون وصفيًا - نحتاج إلى معرفة ما تدور حوله هذه المدونة ، ونريدها أن تبقى في رؤوسنا.
لكن ، اجعلها حلوة. أفضل دليل لطول اسم المدونة لا يزيد عن أربع كلمات.
كم عدد المدونات الناجحة التي يمكنك إدراجها باسم أطول من أربع كلمات؟ مثل أي قاعدة ، توجد استثناءات ، لكن المخاطرة لا تستحق الخوض في مثل هذا السوق التنافسي.
بعد ذلك ، من الضروري تجنب الغموض أو أي اسم غير واضح حتى بعد . يجب تجنب أي شيء يصعب تهجئته أو يحتوي على صياغة غامضة أو متكررة بأي ثمن.
يجب أيضًا تجنب الأرقام لأن الالتباس ينشأ من التهجئة أو الكتابة - على سبيل المثال ، 7topmoneytips.com أو seventopmoneytips.com . إنها طريقة سهلة لفقد حركة المرور.
لا يستخدم المؤشر الأخير لاختيار اسم المدونة الصحيح امتدادات مدونة مثل .biz و .ly و .game. في حين أن هذه قد تكون مغرية إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة لأنها عادة ما تكون أرخص بكثير من نطاقات المستوى الأعلى ، إلا أنها تجعل العثور على مدونتك أمرًا صعبًا.
اجعل الحياة سهلة على نفسك ، والتزم بـ .com ، ولا تستخدم .org إلا إذا كنت مؤسسة.
إنشاء مدونتك
بعد إعداد اسم المجال الخاص بك ومدونة WordPress ، حان الوقت لتخصيصهما حسب ذوقك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد "المظهر" في خيارات القائمة.
أحد أفضل الأشياء في WordPress ، خاصة إذا كانت ميزانيتك محدودة ، هو أن هناك الكثير من السمات المجانية أو الرخيصة المتاحة.
أيضًا ، هناك مجموعة كبيرة من المكونات الإضافية لجعل حياتك أسهل.
من بينها المكونات الإضافية التي تقوم بجدولة منشورات الوسائط الاجتماعية ، وتصفية التعليقات غير المرغوب فيها ، والإضافات الأمنية لضمان قدرة موقع الويب الخاص بك على محاربة أي متسللين وتهديدات أمنية.
تخصيص التصميم
على الرغم من أن بعض سمات WordPress جذابة وذات مظهر احترافي ، إذا كنت تريد أن تبرز مدونتك من بين الحشود ، فإن الأمر يستحق استثمار بعض الوقت والمال في تخصيص التصميم.
العلامة التجارية مهمة. إن امتلاك علامة تجارية يتعرف عليها القراء على الفور يمنحهم جاذبية شخصية أكثر ، ويشجعهم على العودة.
يمكن أيضًا استخدام هذا عبر الأنظمة الأساسية الأخرى - على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر البريد الإلكتروني.
لبناء علامة تجارية قوية ، يجب أن يكون لديك شعار ورأس مخصصان. يمكن استخدام هذا جنبًا إلى جنب مع تصميمك وموضوعك ويجب أن يكون مختلفًا عن منافسيك.
يمكنك أيضًا تصميم شعارك. إذا لم يكن هذا مجال خبرتك ، يمكنك اختيار استخدام مصمم شعار مثل Hatchful لإنشاء شعارك.
يتيح لك Hatchful إنشاء شعار احترافي فريد على الفور ، والذي يمكن تخصيصه بعد ذلك واستخدامه في مدونتك ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والمنصات الأخرى.
التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي
بعد إنشاء مدونتك ، فإن الخطوة التالية هي الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. أكثر الطرق فعالية لزيادة جمهورك هي تحسين محركات البحث ، والبريد الإلكتروني ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
حاليًا ، هناك 3.397 مليار مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي. يمنحك هذا جمهورًا واسعًا للوصول إليه. يمكنك بناء قائمة المشتركين الخاصة بك باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
تعتمد المواقع التي يجب استخدامها على طبيعة مدونتك وما تكتب عنه.
على سبيل المثال ، يُعد Pinterest و Instagram مفيدان للمنشورات الجذابة بصريًا ، ويوتيوب هو الأفضل لمحتوى الفيديو ، وتويتر هو الأفضل للمحتوى المكتوب وأخبار الصناعة.
بمجرد إنشاء قائمة بريد إلكتروني ، يمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة المشاركة. هناك الكثير من المواقع التي يمكنك استخدامها لإدارة حملاتك. Moosend هو شعبية وفعالية البديل ميل تشيمب .
فيما يلي عدة خيارات أخرى:
استثمر بحكمة
أخيرًا ، عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مدونتك على المدى الطويل ، تأكد من أنك تستثمر أموالك بحكمة.
هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على أفضل النتائج الممكنة.
على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى الإلهام ، فتحقق من المدونات الشهيرة الأخرى أو منتديات كسب المال أو قنوات Youtube للحصول على الإلهام.
ما الذي يعمل من أجلهم؟ هل ستعمل نفس الإستراتيجية مع مدونتك؟
يمكنك أيضًا البحث في الدورات أو الكتب عبر الإنترنت لمساعدتك في معرفة المزيد حول الموضوع الذي تكتب عنه والطرق العملية لجذب المزيد من القراء وإبقائهم مهتمين.
استنتاج
يمكن أن يكون تطوير مدونة مجزية ومربحة. حتى إذا كنت تستخدم ميزانية ، فلا يزال بإمكانك جني المكافآت التي يمكن أن يجلبها التدوين.
10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة بالنسبة للشركات التي تقوم بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يكون التدوين مفيدًا للغاية. ستشهد الشركة في كثير من الأحيان زيادة بنسبة تزيد عن 50 ٪ من زوار الموقع والعملاء المتوقعين. ومع ذلك ، تفشل العديد من المدونات أيضًا في إحداث أي فرق إيجابي في الأعمال التجارية ، لذلك من الضروري قبل أن تضيع الوقت والموارد أن تفهم ما عليك القيام به لإنشاء مدونة أعمال ناجحة. لماذا أحتاج مدونة لعملي؟ " كيف يمكن للمدونة أن تساعد أعمالي ؟! "أحد الأسئلة التي أسمعها كثيرًا من عملائي ، خاصةً أولئك الذين يشعرون بالرضا عن مبيعاتهم. هذا ما أخبرهم به: يمكن للمدونة الخاصة بعملك أن تساعدك بعدة طرق: # 1 ثقف عملائك من أهم الأشياء في مدونة الأعمال أنه يمكنك توعية عملائك بمنتجاتك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك متجر أحذية ، فيمكنك الكتابة على مدونتك حول كيفية اختيار العملاء لأحذيتهم المثالية ، وكيفية الحفاظ عليها في حالة جيدة وإبقائهم على اطلاع بأحدث المنتجات التي حصلت عليها في المتجر. # 2 يمنحك وعيًا بالعلامة التجارية يتيح لك نشر المدونة إظهار جانب شخصي من عملك لن يراه العملاء
5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى لا أحد ينكر أن النجاح مبني على جهود دؤوبة ، ولكن للأسف ، كل ما يهتم به الجميع هو النتائج. هل تتذكر كيف كان الأقارب يقيسون ذكائك من خلال النظر إلى درجاتك؟ حسنًا ، حتى عندما تكبر ، لم تتغير الأمور. قد تكون أكثر العاملين في مجال التسويق بجدية في المدينة بأكملها ، ولكن قد لا تحصل أبدًا على التقدير الذي تستحقه ما لم تحقق جهودك نتائج قابلة للقياس. تكمن مشكلة مسوقي المحتوى عديمي الخبرة في أنهم لا يعرفون كيفية قياس فعالية جهود تسويق المحتوى الخاصة بهم . لقد رأيت عددًا قليلاً من مسوقي المحتوى بارعين جدًا في ما يفعلونه ، ولكن نظرًا لأنهم لا يعرفون كيفية قياس النجاح ، فغالبًا ما تمر مساهمتهم دون أن يلاحظها أحد. إذا لم تكن على دراية بالمقاييس لتقييم فعالية تسويق المحتوى ، فإن هذا المنشور مخصص لك فقط. بشكل أساسي ، هناك خمس مجموعات مختلفة من المقاييس التي ستحتاجها لقياس فعالية فعاليتك. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى التعرف على Google Analytics من أجل الاستخدام المناسب لهذه المقاييس. ى عندما تكبر ، لم تتغير الأمور. قد تكون أكثر العاملين في مجال التسويق بج
تعليقات
إرسال تعليق