اكتب مثل George RR Martin 101: ابتكر لعبة Thrones التالية


اكتب مثل George RR Martin 101: ابتكر لعبة Thrones التالية
اكتب مثل George RR Martin 101: ابتكر لعبة Thrones التالية

يرى مارتن أن " الروايات الخيالية والتاريخية توأمان ".

بالنسبة للمبتدئين ، فإن جورج آر آر مارتن ، الروائي الأمريكي وكاتب السيناريو هو المؤلف الشهير لـ Game of Thrones ، وهي رواية خيالية ملحمية. حصد الكتاب مبيعات من أكثر من 25 مليون نسخة.

1. ما هي لعبة العروش على أي حال؟

نُشر Game of Thrones في عام 1996 ، وكان أول كتاب في سلسلة من هذه الروايات الخيالية بعنوان A Song of Ice and Fire. استمرت هذه السلسلة في أن تصبح ظاهرة نشر عالمية. بعد ذلك ، تم تكييف الكتب في المسلسل التلفزيوني Game of Thrones بواسطة HBO واستمرت في تحقيق نجاح كبير.

ترسم هذه الملحمة الخيالية الدموية والشرسة إنشاءًا مفصلاً للغاية للعوالم المميزة. ستجد الكثير من الحروب والقتل والمؤامرات والخيانات. هناك زيجات الأشقاء ، وراكبي التنانين ، والاغتيالات - كل الشجاعة المثيرة والأشياء المجد التي تشكل هذه الحكاية الدائمة.

هل تتطلع إلى إنشاء لعبة العروش القادمة؟

ثم تابع القراءة لاكتشاف كيفية الكتابة مثل George RR Rawlings.

2. كيف ابتكر جورج آر آر مارتن لعبة العروش؟

مصدر الصورة: فليكر

يبدو أن مصدر إلهام الخيال الملحمي لجورج آر آر مارتن ، لعبة العروش ، قد نشأ من تاريخ القرون الوسطى الإنجليزي. تعود جذور خلفية القصة والحبكة الرئيسية لأغنية الجليد والنار إلى حرب الورود الإنجليزية .

دارت سلسلة الحروب الأهلية هذه بين عائلتين بارزتين: عائلة لانكستر (لانسترز) وبيت يورك (ستاركس). كلاهما كانا يتقاتلان على العرش الإنجليزي.

يشكل التنافس موضوعًا مركزيًا في قصة لعبة العروش مع العداء الذي شهده Lannisters و Starks. يرأس النبيل نيد ستارك أسرة وينترفيل بينما يقود Tywin Lannister المنزل الحاكم في King's Landing. يرمز ستارك إلى الشرف والتضحية بينما يتوق لانيستر إلى السلطة ، وهو خبير في الأعمال ولا يرحم.

العديد من الأحداث الواردة في السلسلة الثامنة من المعرض تحمل تشابهًا مذهلاً مع الحوادث التاريخية الحقيقية. لم جورج RR مارتن الاقتراض بشكل كبير من الإنجليز والاسكتلنديين والتاريخ يعود تاريخها الأوروبية 1000 سنة مثل الاسكتلندي الأسود عشاء و مذبحة غلنك ؟ لنسج هذه القصة الخيالية العنيفة ، هل أضاف مارتن بعد ذلك تنانين تنفث النار وزومبي الجليد؟ يبدو الأمر كذلك.

يعد الجدار الجليدي الذي تديره Night's Watch أحد أكثر مشاهد العرض إثارة. إنه مستوحى من جدار هادريان بين إنجلترا واسكتلندا. تم بناء هذه الحدود الشمالية للإمبراطورية الرومانية من قبل الجيش الروماني الغازي في عام 122 بعد الميلاد ، للمساعدة في إبعاد "البرابرة".

استلهم اثنان من الشخصيات النسائية أيضًا من شخصيات تاريخية حقيقية مثل مارجريت أوف أنجو (سيرسي لانيستر) وإليزابيث الأولى (داينيريس تارجارين) وجوان دارك (برين أوف تارث. كان يونغ إدوارد الرابع وأكبر هنري الثامن أساسًا لـ أعاد روبرت باراثيون وأوليفر كرومويل الحياة لبيتر بايليشد.

على الرغم من أن مارتن نفسه يعترف بأن القصة "خرجت من العدم" ، إلا أنها تدين بالكثير إلى العصور الوسطى. يكشف أيضًا أن خريطة ويستروس - قارة خيالية - تستند أساسًا إلى أيرلندا المقلوبة.

بينما تستند حبكة الكتاب إلى الواقع ، يلاحظ مارتن أنه يبني الكثير من مؤامراته وشخصياته على التاريخ. ثم "يحولها إلى أحد عشر" و "يغير اللون من الأحمر إلى الأرجواني" للمشاهد الأيقونية في الكتاب.

3. كيف أكتب مثل جورج آر آر مارتن؟

جورج آر آر مارتن
جورج آر آر مارتن

جورج آر آر مارتن

مصدر الصورة: ويكيبيديا

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء عالم خيالي آسر وحيوي مليء بمجموعة واسعة من الأبطال ، فأنت بحاجة إلى رؤية تروق لكثير من الناس.

الفصل الأول من مسلسل Game of Thrones لمارتن وسلسلة HBO التي تلت ذلك كان مستوحى من رؤية. كان يحلم بقطع رأسه وصبي وذئاب ، وقد استولت عليه رغبة لا تقاوم في كتابة رواية. ظل يفكر في الشخصيات ومشاهدها. كان الحلم حيًا لدرجة أنه كان يعلم أن عليه كتابته.

فيما يلي إرشادات يجب اتباعها عندما ترغب في الكتابة مثل George RR Martin:

3.1 خلق واقع معقد

عند كتابة كتابك أو مقالتك ، يجب أن تضع في اعتبارك مؤثرات خاصة وأن تولى اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل. على عكس مارتن ، قد لا تكتب عن تنانين تنفث النار.

ومع ذلك ، إذا قفز شخص ما من ناطحة سحاب أو قام فريق SWAT برش أحد الإرهابيين بالرصاص ، على سبيل المثال ، فأنت تريد نقل القارئ إلى سيناريو واقعي.

تحتاج إلى إنشاء صورة حية للغاية في ذهن القارئ باستخدام المؤثرات الخاصة. روايات مارتن جذابة للغاية لأنها معقدة وعميقة وأصيلة.

هذا مهم بغض النظر عن نوع الكتابة الذي تختار التركيز عليه.

بقدر ما تركز كتاباته على التنانين والزومبي ، فإن مارتن يبذل قصارى جهده لإظهار التكلفة البشرية للحروب . إن التاريخ الحقيقي معقد نوعًا ما وليس مسألة بسيطة تتعلق بالقوى الصالحة التي تتغلب على الشر. علاوة على ذلك ، يحاول إظهار الجانب الإنساني في كل شخصية ، بما في ذلك الجانب السيئ والعيوب.

3.2 أن تخطط أم لا تخطط؟

بالنسبة لمارتن ، كل شيء يأتي معًا في نفس الوقت. يكتب القصة ويجمعها في نفس الوقت. إنه لا يبني العالم أولاً ، ثم يكتب فيه. باتباع مثاله ، تصبح كتاباتك حية أكثر فأكثر بينما تكتب وتكمل بعض الأشياء.

هذا يعني أنه ، في بعض الأحيان ، قد لا تتطلب القصة المصممة جيدًا بالضرورة سنوات من التخطيط الدقيق خطوة بخطوة. قد تحدث فكرة جيدة لاحقًا في العملية الإبداعية ، لذا حاول أن تكون مرنًا في سرد ​​قصتك. لا يزال بإمكانك إنشاء قصة جذابة دون التركيز على التخطيط الجاد للغاية.

ومع ذلك ، هذا ليس حجرًا. إذا كنت تفضل أن يكون لديك مخطط تفصيلي ، فابحث عنه. اكتشف أفضل ما يناسبك وقم بتكييفه ليكون أسلوبك الفريد في الكتابة.

3.3 البحث على نطاق واسع

أنت بحاجة إلى أن تكون كبيرًا في البحث. كما ذكرنا سابقًا ، استندت أغنية Ice and Fire بشكل كبير إلى حرب الورود. ذهب بحث مارتن إلى أعماق كبيرة. انغمس في الموضوع وتعلم قدر استطاعته. لاحظ ، مع ذلك ، عدم تضمين كل ما تعرفه عن الموضوع في كتابك.

3.4 التحرير الذاتي

للتأكد من أن جميع الحبكات الفرعية الخاصة بك تتعلق بالممثلين الأساسيين لكتبك والتعرف على ما يساهم بشكل ضئيل في السرد العام ، تحتاج إلى التحرير الذاتي. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتهاء من كتابة المقالة أولاً ، ثم تقليص عدد الكلمات النهائي. يكون هذا أسهل بكثير إذا كانت كتابتك طوال الوقت ضيقة وموجزة من البداية.

3.5 اكتب ما تعرفه

ينصح مارتن بأن تكتب بطريقة صحيحة. يجب أن تستجيب شخصياتك لحدث معين بناءً على حقيقة تعرفها أو لديك خبرة فيها. تحتاج إلى الاستفادة من حقيقتك العاطفية لتمكينك من جعل شخصياتك تنبض بالحياة. 

للقيام بذلك ، تحتاج إلى مستوى عالٍ من الوعي العاطفي والفحص الذاتي للتعبير عن المشاعر المجردة بتفصيل كبير. مع ذلك ، لا تضع حدًا لخيالك ، ولكن انطلق واصنع شخصياتك وعوالمك وحبكاتك. كلما كتبت أكثر كلما أصبحت كاتبًا أفضل.

4. كيف ترتبط الكتابة مثل جورج آر آر مارتن بالتسويق الرقمي؟ 

لقد أذهل خيال جورج آر آر مارتن النابض بالحياة العالم بالتاريخ التفصيلي للممالك السبع والمآسي المؤلمة التي تلحق بشخصياته.

حتى بدون الشياطين ، يتشارك التسويق الرقمي في بعض أوجه التشابه مع الرواية الملحمية ، Game of Thrones.

4.1 البحث هو المفتاح

في كتاباته ، أدرك مارتن أنه بحاجة إلى تاريخ كامل لتمكينه من إنشاء خلفية رائعة. أنتج هذا تاريخًا عميقًا لكل شخصية ومكان وجسم. كما ساعد في تعميق شعور القراء بالأصالة.

في التسويق الرقمي ، يمثل البحث نقطة البداية لمعظم العمل. إنه يجعل التسويق الرقمي الخاص بك أكثر وضوحا ، ولكن عملك الأساسي يتطلب الكثير من الجهد.

يتضمن هذا البحث في:

  • أفضل ممارسات الصناعة
  • اتجاهات السوق
  • طرق وأدوات مبتكرة لاستخدام المنصات الرقمية

4.2 احصل على شخصية

عند كتابة مقالاتك ، فإن القليل من الشخصية يساعد. لا أحد لديه الوقت لقراءة نص ممل. قرأ الملايين كتب مارتن لأنها مسلية وتعليمية . هذا ما يبحث عنه القراء ، لذا تأكد من أن مدوناتك ومقالاتك تناسب هذا الملف الشخصي.

4.3 كن كاتبًا جيدًا

مارتن كاتب رائع ، وقد أسرت قدرته العظيمة وأسلوبه وخياله اللامع القراء لسنوات. يتعلق التسويق الرقمي أيضًا بشكل أساسي بالكتابة مثل منشورات المدونة ونسخة موقع الويب الخاص بك والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية.

تدرب كثيرًا لتحسين مهاراتك في الكتابة.

4.4. اقتل من تحب

إذا كانت قناتك التسويقية المفضلة لا تمنحك النتائج التي تريدها ، فقد حان الوقت للبحث في مكان آخر. لا تستخدم القنوات التي تشعر بالراحة عند استخدامها فقط.

في نهاية اليوم ، يتعلق الأمر كله بالقنوات التي يستخدمها عملاؤك. اختبر وجرب قنوات مختلفة ، وبمجرد أن تكتشف أيها يعمل ، اقتل الباقي ، حتى لو كانوا عزيزين عليك. تمامًا مثل مارتن.

كيف يمكن نقل السرد الجيد للقصص إلى كتابة الإعلانات و PPC؟

في نسخة الإعلان PPC ، كل كلمة مهمة . تشير النسخة الناجحة إلى مزيج من أشكال مختلفة من المعلومات والعواطف بطريقة تلهمك بالعمل. باختصار ، تساعد النسخة القوية على إبراز ردود أفعال قوية من قرائك والعملاء المستهدفين. هذا يؤدي في النهاية إلى التحويلات.

يتردد صدى سرد القصص أيضًا بشكل جيد مع القراء لأنه يرشدهم خلال مراحل حل المشكلات. يمكنك استخدامه لتأطير تقرير PPC فعال ، وتبسيط التقارير وتوفير الوقت اللازم لتلخيص كل العمل الشاق لتشغيل حملات PPC الخاصة بك.

5 كيف يفيدك هذا؟

يتوق الناس إلى تجارب مكثفة ، وكلما زادت حدة كان ذلك أفضل. يبذل الكثيرون جهودًا كبيرة للبحث عن مثل هذه التجارب. يتيح لك برنامج Fantasy زيارة أماكن مذهلة ورائعة تتيح لك تحقيق هذه الرغبة.

ستساعد كتابة الإعلانات الفعالة و PPC على توجيه حركة المرور المستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك. الحملات التي تتصدر الاتجاهات والتي تتكيف بسهولة مع الاتجاهات الناشئة تترجم إلى معدلات تحويل أعلى ومبيعات متزايدة لعملك. ومع ذلك ، إذا كانت نسخة إعلانك أقل من المعدل ، فلن تحصل على النتائج التي تريدها.

تساعد الاستجابة العاطفية القوية على تحفيز الناس على العمل. هذا بشكل خاص على الإنترنت. عندما تقرأ شيئًا يجعلك تشعر برد فعل عاطفي قوي تجاهه ، فإنك تنقر عليه.

اعتمادًا على الاستجابة التي ترغب في تحقيقها ، يمكنك استخدام هذه التقنية القوية عند كتابة نسخة إعلان PPC.

مع التسويق الرقمي ، كلما زاد عدد القنوات والمنصات التي تستخدمها ، زادت فرصتك في إنشاء تجارب أفضل وكسب العديد من العملاء. استهدف العملاء المناسبين وقدم لهم قيمة جيدة. لا تتخلى عن جهودك التسويقية لأن كل ذلك يأتي معًا في النهاية.

استنتاج

كتب جورج آر آر مارتن العديد من الكتب قبل لعبة العروش ، والتي أصبحت فاشلة بالكامل. هذا لم يردعه. بدلاً من ذلك ، استمر في الكتابة وأدخلته لعبة العروش إلى شهرة كبيرة. كتب في النهاية أربع تتابعات أخرى. يجب أن يشجعك هذا على عدم التخلي عن حرفتك.

الحقيقة هي أن أي قصة تستحق القراءة تتحدث بشكل مثالي عن الناس. بغض النظر عن المكان الذي تم تعيينه فيه ، فإن الأمر كله يتعلق بالناس الذين يقررون بين الصواب والخطأ ، وكيفية النجاة ، والأسئلة المتعلقة بالخير والشر. إلى جانب ذلك ، يعتقد بعض القراء أن لعبة العروش تقدم مثالًا مثاليًا لفهم تغير المناخ.

يخوض سكان ويستروس معاركهم الفردية على السلطة والمكانة والثروة بينما يتجاهلون تهديد "الشتاء قادم". وبالمثل ، بينما نكافح اليوم على السياسة الخارجية والداخلية ، والحقوق المدنية ، والعدالة الاجتماعية ، نتجاهل تغير المناخ وقدرته على تدمير العالم الذي نعيش فيه.

جذبت كتابات جورج آر آر مارتن ملايين المعجبين بالبرنامج التلفزيوني الشهير ومحبي الكتب المتعصبين الآن بعد أن عرفت كيف تكتب مثل مارتن ، انطلق واترك بصمتك على العالم.

هل تحب لعبة العروش؟ هل هناك أي نصيحة كتابة إضافية فاتنا؟

ما النصيحة التي ستنفذها أولاً؟

ترك تعليق وإعلامنا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة [الدليل الكامل]

كيفية إنشاء مدونة مربحة بميزانية محدودة

5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى