كسب المال كعمل حر [الدليل النهائي]

 الدليل النهائي لكسب المال كصحفي مستقل

الدليل النهائي لكسب المال كصحفي مستقل

في كل مرة تفكر في تغيير مهنتك في المكتب إلى مهنة مستقلة ، قد تتردد عندما سمعت أن العمل الحر شيء غير مستقر.

عندما تعمل في مكتب ، فأنت على يقين دائمًا من أنك ستحصل في نهاية الشهر على راتبك بغض النظر عن عدد المهام التي كان لديك. ومع ذلك ، في هذا الاقتصاد غير المستقر ، فإن الوظائف اليومية ليست مستقرة كما كانت في السابق.

وأنت تعرف بالتأكيد أن كونك عاملاً مستقلاً ، فلن تحصل على شيء إذا لم تفعل شيئًا. من ناحية أخرى ، هناك نقطة في مثل هذا التردد. إذا كنت لا تعمل ، فلن تحصل على شيء حقًا.

ومع ذلك ، إذا كنت تعمل بجد أو إذا كان لديك عملاء جيدون يدفعون بسخاء ، يمكنك أن تكسب أكثر من العمل في المكتب.

لذلك ، إذا لم تكن خائفًا من العمل الجاد وقررت بالفعل تجربة نفسك في العمل الحر ، فأنت بحاجة إلى فهم كيفية تحقيق الدخل من عملك المستقل بشكل صحيح .

كيفية تحقيق الدخل من تجربة كتابة السفر
كيفية تحقيق الدخل من تجربة كتابة السفر

يشمل تحقيق الدخل جوانب مختلفة بدءًا من اختيار المكان المناسب للعمل المستقل وحتى قائمة أسعار خدماتك. في هذه المقالة ، سنشرح لك كل هذه الجوانب ونساعدك في بدء حياتك المهنية المستقلة.

# 1. اختبر مهاراتك على مدونتك

لا يهم في الواقع نوع العمل المستقل الذي تختاره ، أولاً ، تحتاج إلى اختبار ما إذا كان يمكنك بالفعل العمل في هذا المجال وتحقيق النجاح. أفضل طريقة لاختبار ذلك هي إنشاء مدونتك الخاصة .

على سبيل المثال ، إذا قررت أن تبدأ مهنة ككاتب ، فستتمكن من الكتابة في مواضيع مختلفة لتحديد مكانتك. ستفهم أيضًا ما إذا كنت قادرًا على إنتاج محتوى كافٍ لجعل هذه مهنتك الرئيسية. إلى جانب ذلك ، ستتمكن من العمل على مدونتك دون ترك وظيفتك بدوام كامل.

كيف تبدأ مدونة [Ultimate Guide]
كيف تبدأ مدونة [Ultimate Guide]

إذا كنت مصورًا أو مصممًا ، فستتمكن من استخدام مدونتك كمنصة تسويق. بالطبع ، هناك العديد من المواقع الإلكترونية حيث يمكنك إنشاء محفظتك ومشاركتها مع عملائك. لكن مدونتك الشخصية ستُظهر نهجك الجاد فيما تفعله وستساعدك على الترويج لخدماتك عبر الإنترنت.

# 2. شارك مشاركاتك على الشبكات الاجتماعية

إذا كنت قد قررت بالفعل أنك تريد أن تصبح مستقلاً ، فأنت بحاجة إلى البدء في البحث عن عملاء لتلقي طلباتك الأولى. إذا اتبعت نصيحتنا وأنشأت مدونة ، فسيكون من الأسهل عليك الترويج لخدماتك . تحقق من صفحة Hire us ، على سبيل المثال.

يمكنك مشاركة عملك على Facebook وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Linkedin و Twitter و Pinterest لجذب انتباه أصدقائك والأشخاص الآخرين الذين سيرون ما قمت بإنشائه. يجب عليك استخدام علامات التصنيف مثل #SEO و # webdesign و #webmarketing وفقًا للخدمة التي تروج لها.

 

أفضل أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية
أفضل أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية

إلى جانب ذلك ، يمكنك استخدام إمكانات التسويق المدفوعة في Facebook لتظهر في خلاصات المستخدمين. لتحقيق أقصى استفادة من طريقة الترويج عبر الإنترنت هذه ، تحتاج إلى إنشاء محتوى سيحبه الناس.

# 3. احصل على حساب على مواقع الويب المستقلة

يمكن أن يجلب لك Facebook وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى بعض الطلبات ، ولكن في هذه المرحلة ، يجب ألا تعتمد على الشبكات ولكن عليك البحث عن المزيد من الاحتمالات للعثور على العملاء. لحسن الحظ ، تسمح التقنيات الحديثة ببدء حياة مهنية مستقلة عبر الإنترنت بسهولة.

تحتاج فقط إلى التسجيل في أحد مواقع الويب المستقلة حيث يبحث العملاء عن أشخاص مستعدين للعمل في بعض المشاريع. هذه المواقع متنوعة: بعضها مصمم للمصممين ، والبعض الآخر مثالي للكتاب.

ولكن هناك أيضًا أسواق مستقلة حيث يمكن للموظف المستقل تقديم خدمات مختلفة ، حيث توجد طلبات لمجالات مختلفة: كتابة المحتوى ، وتصميم UI / UX ، وتطوير الواجهة الأمامية والخلفية ، وما إلى ذلك.

أفضل 10 مواقع خارجية للاستعانة بمصادر خارجية للتوظيف والتوظيف
أفضل 10 مواقع خارجية للاستعانة بمصادر خارجية للتوظيف والتوظيف

تحقق من مقالتنا حول 5 مواقع مستقلة يمكنك البدء بها .

أحد أفضل جوانب هذه المواقع هو حماية كل من العاملين لحسابهم الخاص والعملاء وسيحصل كلا الجانبين على ما يحتاجون إليه: سيحصل المستقلون بالتأكيد على مدفوعاتهم ، وسيحصل العميل بالتأكيد على العمل أو سيستعيد أمواله.

# 4. حدد قائمة الخدمات الخاصة بك

يجب أن تفهم بوضوح ما تقدمه بالضبط لعملائك ويحتاج عملاؤك إلى فهم نوع الخدمات التي قد يحصلون عليها.

على سبيل المثال ، إذا كنت كاتبًا ، فلا يجب أن تخبر أبدًا أنك تقوم بجميع أنواع الأعمال الكتابية بدءًا من التسمية وحتى التدقيق اللغوي والتحرير.

كلما زادت الخدمات التي تقدمها ، زادت صعوبة الحفاظ على جودة عملك والتحكم في جميع مهامك. إلى جانب ذلك ، في معظم الحالات ، تتطلب المجالات المختلفة مهارات مختلفة على الرغم من أنه يبدو أنها تنتمي إلى نفس الفئة.

# 5. اعمل على مهاراتك

على الرغم من أن قائمة خدماتك ستكون محدودة ، يجب أن تعمل دائمًا على تطوير مهاراتك الحالية واكتساب بعض المهارات الجديدة. طبق هذه المهارات في عملك لإثبات أنك متخصص حقيقي ويمكنك الحصول على أجر أفضل مقابل العمل المنجز.

بالطبع ، يجب أن تكون المهارات التي تكتسبها مرتبطة بالعمل الذي تقوم به. يحاول بعض العاملين لحسابهم الخاص الجمع بين مهارات مختلفة ولكنهم يحصلون على نتائج مخيبة للآمال.

على سبيل المثال ، يبدأ بعض المصممين في دراسة تطوير الواجهة الأمامية لتوفير عمل دائرة كاملة على موقع الويب. من الأفضل دائمًا تجنب هذا التنوع والتركيز على مكانة واحدة لعملك المستقل. ليس من العار ألا تعرف كل شيء سوى أن تكون خبيرًا في بعض المهام الفردية.

# 6. قم بإنشاء محفظة

بالنسبة للموظف المستقل ، تعد الحافظة هي الأداة الأكثر فاعلية التي ستساعد في الحصول على المزيد من العملاء وتحديد سعر الخدمات. كثيرًا ما ينسى المستقلون عديمو الخبرة أنهم بحاجة لإثبات لعملائهم المحتملين أنهم محترفون وأنهم يستحقون الدفع وفقًا لتجربتهم.

عندما يتمكن العميل من التحقق من النتائج السابقة ، فقد يتخذ قرار التعاون مع هذا الشخص المستقل أم لا. إلى جانب ذلك ، سوف يتأكدون من أنه يمكنهم توقع النتائج المناسبة من هذا المستقل.

لذا ، خذ الوقت الكافي بعد الانتهاء من العديد من المشاريع لإنشاء صفحة محفظة ، وشرح بالتفصيل ما فعلته في هذا المشروع. أتذكر في مسيرتي المهنية المستقلة عندما كنت نشطًا على Scriptlance.com الآن Freelancer.com أنني فزت بالعديد من المشاريع من خلال عرض مشاريع مماثلة ببساطة عملت عليها.

# 7. حدد العملاء الذين تستهدفهم

تحتاج إلى فهم الأشخاص الذين سيطلبون خدماتك للتأكد من أنك تقدم لهم ما تحتاجه. أيضًا ، عندما تعرف من هو جمهورك ، ستفهم النتائج التي يتوقعونها منك وكيف تحتاج إلى التواصل معهم.

يعد التواصل مع عملائك أمرًا بالغ الأهمية لأنك تحتاج إلى بناء علاقات جيدة معهم لإنهاء المشروع بنجاح والحصول على المزيد من الطلبات في المستقبل.

# 8. اعمل على أسعارك

خطوة أخرى مهمة لأي مترجم مستقل هي تحديد أسعار الخدمات. بعض العاملين لحسابهم الخاص لا يفعلون ذلك ، موضحين ذلك من خلال حقيقة أنهم يأخذون المدفوعات التي يقدمها العملاء.

ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للترويج لخدماتك بشكل احترافي ، فيجب أن تكون مستعدًا لإخبار عملائك بالمبلغ الذي يتعين عليهم دفعه مقابل العمل الذي ستقوم به من أجلهم. العمل المستقل هو عمل وعليك أن تفهم ذلك. أوصيك بمراجعة هذه المقالة لمعرفة كيفية تسعير منتجاتك أو خدماتك بشكل صحيح .

# 9. اكتساب المصداقية والثقة

يجب على كل مترجم مستقل أن يتذكر أنه وجه شركته المكونة من شخص واحد. إنهم الرئيس والمدير والفنان ، وهم مسؤولون عن جميع الإخفاقات والمشاكل التي قد تظهر.

كيف تجعل العملاء يثقون بك
كيف تجعل العملاء يثقون بك

لهذا السبب يجب على العامل المستقل العمل بجد لتقديم أفضل الخدمات في مجال تخصصه وكسب مصداقية العملاء وثقتهم. إذا وثق العملاء بك ، فسيبدأون في مشاركة تجربتهم مع أشخاص آخرين ، مما يجلب لك عملاء جدد.

بمرور الوقت ، لن تحتاج إلى البحث عن عملاء جدد لأنهم سيأتون إليك بناءً على توصية. بعد مشاريعي العشرة الأولى أو نحو ذلك ، جاء ما يقرب من نصف مشاريعي من توصيات العملاء السابقين.

# 10. روّج لخدماتك

كما قلنا سابقًا ، العمل الحر هو عمل ، وكل عمل يحتاج إلى ترقية. إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من العملاء ، فتأكد من الترويج لخدماتك على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى موقع الويب الخاص بك.

إذا لم تكن لديك فرصة للقيام بذلك ، فأخبر أصدقاءك وزملائك السابقين على الأقل أنك ستجرب نفسك في العمل الحر ، وإذا كان لديهم بعض الطلبات ، فسوف تأخذهم بكل سرور.

كيفية البحث عن عملاء تحسين محركات البحث

من الصعب أن تصبح مستقلاً ناجحًا ، ويبدو أنه من الصعب تحقيق الدخل من عملك المستقل . ومع ذلك ، عندما تعرف على الأقل بعض الأساسيات ، يصبح هذا أسهل ، وتبدأ في فهم أن كل شيء ممكن إذا كنت تريده حقًا!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة [الدليل الكامل]

كيفية إنشاء مدونة مربحة بميزانية محدودة

5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى