10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة [الدليل الكامل]

 مدونة الأعمال الناجحة

10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة

بالنسبة للشركات التي تقوم بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يكون التدوين مفيدًا للغاية. ستشهد الشركة في كثير من الأحيان زيادة بنسبة تزيد عن 50 ٪ من زوار الموقع والعملاء المتوقعين.

ومع ذلك ، تفشل العديد من المدونات أيضًا في إحداث أي فرق إيجابي في الأعمال التجارية ، لذلك من الضروري قبل أن تضيع الوقت والموارد أن تفهم ما عليك القيام به لإنشاء مدونة أعمال ناجحة.

لماذا أحتاج مدونة لعملي؟

كيف يمكن للمدونة أن تساعد أعمالي ؟! "أحد الأسئلة التي أسمعها كثيرًا من عملائي ، خاصةً أولئك الذين يشعرون بالرضا عن مبيعاتهم.

هذا ما أخبرهم به: يمكن للمدونة الخاصة بعملك أن تساعدك بعدة طرق:

# 1 ثقف عملائك

من أهم الأشياء في مدونة الأعمال أنه يمكنك توعية عملائك بمنتجاتك.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك متجر أحذية ، فيمكنك الكتابة على مدونتك حول كيفية اختيار العملاء لأحذيتهم المثالية ، وكيفية الحفاظ عليها في حالة جيدة وإبقائهم على اطلاع بأحدث المنتجات التي حصلت عليها في المتجر.

# 2 يمنحك وعيًا بالعلامة التجارية

يتيح لك نشر المدونة إظهار جانب شخصي من عملك لن يراه العملاء الحاليون والمستقبليون من خلال تقنيات التسويق الأخرى. يمنح التدوين الآخرين إحساسًا بمعايير الشركة ورؤيتها وشخصيتها.

إذا لم تكن متأكدًا من اسم المدونة ، فراجع البرنامج التعليمي الخاص بنا حول كيفية التوصل إلى اسم مدونة يبني الوعي بالعلامة التجارية .

كيف تبتكر اسم مدونة يبني علامتك التجارية
كيف تبتكر اسم مدونة يبني علامتك التجارية

# 3 يساعدك في تحسين محركات البحث

تميل مواقع الويب التي تحتوي على محتوى حديث وطويل وعالي الجودة إلى الترتيب الأفضل. أيضًا ، يكون مالكو مواقع الويب أكثر استعدادًا للارتباط ببرنامج تعليمي أو دليل بدلاً من صفحة منتج. سيساعدك امتلاك مدونة جيدة الصيانة والمحدثة في الحصول على المزيد من الروابط الخلفية وتصنيفات أفضل.

# 4 يساعدك في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

فمن الصعب جدا أن الترويج للمنتجات على وسائل الاعلام الاجتماعية مواقع مثل الفيسبوك ، تويتر أو إينستاجرام . ذلك لأن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يهتمون في الغالب بالمعلومات المرئية القصيرة ولا يرغبون في بيع أشياء.

ومع ذلك ، يمكنك كتابة منشور مدونة حول 10 هدايا مثالية لعيد الأم أو 10 تسريحات شعر رائجة لهذا الصيف حيث تذكر منتجاتك وتصفها بإيجاز. من المرجح أن يقوم جمهورك بتوزيع منشور مثل هذا على أصدقائهم واتصالاتهم.

# 5 أسس عملك كرائد في الصناعة

بغض النظر عن مدى صغر حجم عملك ، يمكنك بناء الثقة والنفوذ في مجال عملك من خلال توفير معلومات قيمة وخبيرة في منشورات مدونتك . بمرور الوقت ، تصبح موردًا "انتقل إلى" للحصول على محتوى مفيد وغني بالمعلومات ، والذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى ارتفاع معدلات تحويل العملاء .

هذا مهم بشكل خاص للشركات الصغيرة التي تتطلع إلى اكتساب المصداقية للتنافس مع الشركات الكبرى. تحقق من خدمة إنشاء تقرير إخباري للخبراء إذا كنت تبحث عن طرق لتأسيس نفسك كرائد في الصناعة أو إذا كنت ترغب في زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

# 6 تطوير العلاقات مع العملاء المحتملين والحاليين

يسمح لك التدوين بالاتصال بزوار موقعك. يمكن تحقيق ذلك من خلال طرح أسئلة على القراء في نهاية منشوراتك لبدء المحادثة أو ببساطة عن طريق السماح بالتعليقات والتعليقات.

من خلال مراجعة تعليقات القراء والرد عليها ، يمكنك إنشاء علاقة مع جمهورك ، وبناء الثقة ، واكتساب نظرة ثاقبة حول ما يبحث عنه عملاؤك.

# 7 يمكنك جمع العملاء المحتملين

من المرجح أن يصبح الأشخاص الذين يزورون مدونتك بانتظام من عملائك. هذا لأنهم سيبدأون في الوثوق بك. أولاً ، يمكنهم قراءة مدونتك فقط ، ثم مشاركة المنشورات مع أصدقائهم ، وسوف يشتركون في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، وأخيراً سيبدأون في الشراء منك. لقد كتبت عن هذا .

قد يبدو هذا مسارًا صعبًا ، لكن ضع في اعتبارك أن هؤلاء هم العملاء الأكثر ولاءً الذين سيشترون منك بانتظام ، لذا يجب عليك الاستثمار في جمع العملاء المحتملين.

في مناسبات مختلفة مثل الجمعة السوداء والعام الجديد وما إلى ذلك ، يمكنك إرسال رمز خصم أو كتاب مجاني إليهم بالبريد الإلكتروني وسترتفع المبيعات بشكل كبير.

مدونة أعمال ناجحة

10 مكونات مدونة ناجحة لعملك

فيما يلي سأكشف عن المكونات العشرة الأولى التي يجب أن تحتوي عليها مدونة عملك. لقد طورت أكثر من 30 مدونة على مدار الوقت وقمت بتعديل القائمة بمرور الوقت. حتى هنا هو عليه:

# 1. ضع أهدافًا وغايات واضحة 

بادئ ذي بدء ، ستحتاج إلى أن تكون واضحًا بشأن أهدافك التسويقية وأن تضع أهدافًا واضحة لما تريد تحقيقه من مدونتك.

  • مثال الهدف 1:  زيادة حركة المرور إلى موقع الويب من المدونة.
  • الهدف:   تحقيق زيادة في حركة المرور X من المدونة.
  • مثال الهدف 2:  زيادة عدد العملاء المتوقعين للمنتج أ.
  • الهدف:   الحصول على X عدد من الاشتراكات الجديدة في الأسبوع.
  • مثال الهدف 3:  لخلق التفاعل والمشاركة.
  • الهدف:  الحصول على عدد X على الأقل من التعليقات على كل منشور في المدونة.
  • مثال الهدف 4:  أن تصبح رائدًا فكريًا في الصناعة.
  • الهدف:   كتابة عدد X من مشاركات الضيوف شهريًا / سنويًا.
  • مثال الهدف 5:  لزيادة ترتيب مدونتك في Google ومحركات البحث الأخرى.
  • الهدف:   تحقيق عدد X من الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى في 6 أشهر.

# 2. قم بإنشاء أفضل محتوى لجمهورك

مرة أخرى ، يتعلق الأمر بجمهورك وما يريدونه ، وما يهتمون به ، وما الذي يجعلهم يحددون ، وما هي المشكلات التي يحتاجون إلى حلها.  إذا تمكنت من تحديد هذه الأشياء ، فأنت في منتصف الطريق للعثور على المحتوى القيم الذي سيبقي جمهورك مهتمًا ومشاركًا.

عند إنشاء المحتوى الخاص بك ، يجب أن يكون إما ملهمًا أو تعليميًا أو إعلاميًا أو ترفيهيًا. إذا كان بإمكانك إنشاء محتوى يقدره الأشخاص حقًا ، فمن المرجح أن يشاركوا المحتوى الخاص بك ، والاشتراك في تحديثاتك ، والعودة للبحث عن المزيد.

إن إنشاء محتوى حول منتجك أو خدماتك لن يوفر اهتمامًا كافيًا لقرائك ومن غير المرجح أن تتم مشاركته. بالطبع لا بأس بالمشاركة من حين لآخر ، لكن حاول الابتعاد عن ذلك ما لم تتمكن من ربطه بشيء ذي قيمة حقيقية لجمهورك.

# 3. قم بإنشاء خطة نشر المحتوى

خطة نشر المحتوى الخاصة بك هي العمود الفقري لمدونتك. ستحتاج إلى تحديد الموضوعات التي ستنشئ مدونتك حولها حتى تتمكن من الحفاظ على الاتساق.

قد تكون هناك كلمات رئيسية معينة تريد استهدافها وتحتاج إلى تضمينها في المحتوى الخاص بك. بمجرد أن تعرف موضوعاتك أو موضوعاتك ، يمكنك تحديد أنواع المنشورات التي ستنشئها.

تقويم تخطيط محتوى التسويق عبر الإنترنت

هناك أنواع عديدة من منشورات المدونات التي يمكنك استخدامها ، مثل:

  • دروس
  • كيف يتم
  • المقابلات
  • المراجعات
  • مراجعات الكتب
  • النصيحة
  • سؤال وجواب
  • دراسات الحالة
  • تقارير الاتجاه
  • آخر الأخبار في مجال عملك.

إذا كنت في عجلة من أمرك ولم يكن لديك الوقت لكتابة المحتوى الخاص بك ، فتحقق من هذه الطرق للحصول على محتوى مجاني عالي الجودة لمدونتك .

بمجرد أن تقرر كل هذا ، تكتب الجدول. إذا كانت لديك أحداث معينة تحدث كل عام في مجال عملك ، فتأكد من تضمينها في خطتك.

# 4. منشورات جديرة بالنشر ومتكررة

تأكد من قيامك بالتدوين على الجديد في مجال عملك. راقب الموضوعات الشائعة المتعلقة بصناعتك حتى تتمكن من إنشاء منشورات مدونة حديثة حقًا. يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من الاتجاهات الشائعة على المواقع الاجتماعية وكذلك الاشتراك في تنبيهات Google ، والتي ستبقيك على اطلاع دائم بالمعلومات الجديدة المتعلقة باهتماماتك واستفساراتك.

لقد ثبت أنه كلما زاد المحتوى عالي الجودة الذي تنتجه ، زاد عدد المشاهدات التي ستحصل عليها مدونتك. ستحتاج إلى النشر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، إن لم يكن أكثر. تحب Google المحتوى الحديث ، لذا فكلما زاد عدد المنشورات لديك ، زادت فرص العثور عليك.

# 5. تحسين مدونتك لمحركات البحث (SEO)

ابحث عن الكلمات الرئيسية والعبارات التي يبحث عنها الناس . هناك أدوات متاحة للقيام بذلك ، مثل SemRush واتجاهات Google ومخطط الكلمات الرئيسية من Google. يمكنك معرفة مقدار المنافسة عن طريق كتابة عبارة في بحث Google ومعرفة عدد النتائج التي تظهر.

الدليل الكامل لبحوث الكلمات الرئيسية
الدليل الكامل لبحوث الكلمات الرئيسية

لكي يتم العثور عليك ، ستحتاج إلى تركيز جهودك على الكلمات الرئيسية والعبارات منخفضة المنافسة ، وكلما كانت كلماتك وعباراتك أكثر تحديدًا ، كان ذلك أفضل. يمكنك بعد ذلك إنشاء المحتوى الخاص بك حول الكلمة الرئيسية أو العبارة التي اخترتها ، طالما أن المحتوى وثيق الصلة بالموضوع.

عند إنشاء منشور المدونة الخاص بك ، تأكد من وضع الكلمة / العبارة في عنوان الصفحة والرأس والجسم. إذا وضعت العبارة في علامة التعريف الخاصة بك ، فسيتم عرضها بخط عريض في نتائج البحث ، مما يجعلها تبرز أكثر.

10 أدلة SEO مجانية كاملة
10 أدلة SEO مجانية كاملة

إذا كنت تستخدم WordPress ، فتأكد من تثبيت المكون الإضافي SEO بواسطة Yoast . يعد هذا مكونًا إضافيًا رائعًا للسيو سيو سيساعدك على تحسين المحتوى الخاص بك والمدونة لمحركات البحث. عند إنشاء منشور ، تحقق من إمكانية القراءة واختبارات تحسين محركات البحث على الضوء الأخضر.

المقروئية: جيد
SEO: جيد
مدونة ناجحة

يقوم المكون الإضافي Yoast SEO أيضًا بعمل رائع في صياغة أوصاف تعريفية جذابة. علاوة على ذلك ، يمكنه التحقق مما إذا كانت الكلمة الرئيسية التي اخترتها قد تم استخدامها مسبقًا في مقالات أخرى نشرتها. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من أنك لا تنافس نفسك.

شاهد هذا الفيديو الرائع أدناه الذي أنشأه داريل ويلسون. يرشدك خلال جميع الخطوات التي تحتاجها لتثبيت البرنامج المساعد Yoast SEO وتكوينه وتحسين موقع الويب الخاص بك لـ Google و Bing ومحركات البحث الأصغر الأخرى.

المزيد من موارد تحسين محركات البحث التي يجب أن تنظر فيها لتحسين تصنيفات Google الخاصة بك:

تقرير خبراء تحسين محركات البحث SEO: أين يجب أن نركز جهود تحسين محركات البحث لدينا في عام 2017

قائمة التحقق الكاملة لكبار المسئولين الاقتصاديين [35 نصيحة]

# 6. تصميم رائع

يجب أن تكون مدونتك جذابة ، وعلى الرغم من أن المحتوى هو ما يبحث عنه الأشخاص ، إلا أن المدونة لا تزال بحاجة إلى أن تكون جذابة بصريًا وتعكس علامتك التجارية. إذا كانت مدونتك تعتمد على النص فقط ، فستبدو باردة وغير جذابة وتفتقر إلى الاهتمام ، لذلك تحتاج إلى تضمين صور مقنعة لإشراك جمهورك.

موضوع JustFit من MythemeShop

إنها بالتأكيد فكرة جيدة أن تقضي الوقت في البحث عن موضوعات WordPress مختلفة. هناك شيء آخر يجب مراقبته مع تصميمك وهو الشريط الجانبي. تأكد من أن لديك فقط ما هو ضروري للغاية حتى لا تشد انتباه القراء بعيدًا عن الإجراء الذي تريد منهم أن يقوموا به.

تحقق من مقالتنا حول كيفية اختيار سمة ووردبريس المثالية لمدونتك .

# 7. العنوان الذي يجذب الانتباه

لجذب انتباه القارئ ، تحتاج إلى عنوان جيد. يجب أن يكون عنوانًا رئيسيًا سيثير اهتمام جمهورك بما يكفي لجعلهم يشعرون أنه يجب عليهم قراءة هذا المنشور. يجب أن يكون بسيطًا ومباشرًا ، بالإضافة إلى أن يحتوي على كلمات رئيسية قيمة. فيما يلي بعض الأمثلة على العناوين التي تعمل حقًا:

  • كيف …….
  • 7 طرق لنجاح .........
  • لماذا يجب أن تفعل… .. إلى …….
  • أسرار يجب أن يعرفها كل ……
  • المعادلة السرية للنجاح في .......
  • 5 طرق سهلة وسريعة لـ .........
  • ما يجب أن يعرفه كل …… جاد عن ……
  • 7 أشياء كل… .. يجب تجنبها ……

# 8. تنسيق المشاركة

عليك أن تجعل من السهل على القارئ قراءة مدونتك واستيعابها قدر الإمكان. إذا قمت بتنسيق مدونتك بعناوين وترجمات مصاحبة ونقاط نقطية ، فسيكون من الممتع أكثر أن تقرأ من فقرة واحدة طويلة.

من المرجح أن يؤدي طرح سؤال في نهاية رسالتك إلى إثارة النقاش. يحب الناس التفكير في أن آرائهم مهمة ، وهي طريقة رائعة للقراء للتفاعل والتواصل مع بعضهم البعض أيضًا. تأكد من الإجابة على أي أسئلة يطرحها القراء.

لا يوجد أسوأ من رؤية المدونين يتجاهلون قرائهم.

# 9.العلامات

تساعد العلامات الأشخاص في العثور على المحتوى الخاص بك على مدونتك ومحركات البحث الخاصة بك. كما أنها تساعد في تجميع المنشورات ذات الصلة معًا.

# 10. روابط مشاركة الوسائط الاجتماعية ومربع الاشتراك في البريد الإلكتروني

يحب الناس أن يشاركوا مع أصدقائهم وزملائهم في العمل الأشياء الممتعة التي وجدوها عبر الإنترنت. ابحث عن مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الأشخاص في مكانتك وأضف روابط المشاركة في منشورات مدونتك.

إذا كنت تحب الموسيقى ، فيمكنك إضافة SoundCloud و Youtube إلى جانب أكثرها استخدامًا: FaceBook و Twitter. إذا كنت تعمل في مجال التصميم والتصوير الفوتوغرافي ، فيجب عليك إضافة Instagram و Pinterest .

على موقع Monetize.info في الجزء العلوي والسفلي من كل مقالة ، أضفنا 5 روابط لمشاركة الوسائط الاجتماعية: Facebook و Twitter و Google+ و Pinterest و Linkedin.

كما يجب عليك إضافة مربعات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Facebook و Twitter و Google+ وغيرها. بهذه الطريقة تمنح القراء خيار الاشتراك والبقاء على اطلاع بأحدث منشورات المدونة الخاصة بك.

أفضل 10 إضافات لقائمة بريد ووردبريس للحصول على المزيد من المشتركين
أفضل 10 إضافات لقائمة بريد ووردبريس للحصول على المزيد من المشتركين

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية في عام 2017 ، لذا لا تتجاهلها. أضف نموذج اختيار على موقعك وادعو القراء للتسجيل للحصول على التحديثات.

إذا قدمت لهم حافزًا مثل هدية مجانية قابلة للتنزيل ، أو قسيمة خصم أو أي شيء آخر قد يكونون مهتمين به ، فسيكون لديك اشتراك أفضل بكثير في معدل الرسائل الإخبارية.

استنتاج

ستساعدك مدونة خاصة بعملك على زيادة ظهورك وستقوم بالترويج لعلامتك التجارية بينما ستزيد أيضًا من مبيعاتك. إن بدء مدونة ليس بالأمر السهل ولكن يمكننا مساعدتك. يجب عليك أيضًا مراجعة البرنامج التعليمي الخاص بنا حول كيفية بدء مدونة .

لقد أنشأنا أكثر من 30 مدونة للأعمال في السنوات الماضية ونعرف ما الذي ينجح وما لا ينجح. إذا كنت تريد منا أن خلق لكم بلوق الأعمال لماذا لا استئجار  لنا ؟!

هذه ، في رأيي ، أهم عشرة مكونات يجب أن تحتوي عليها مدونة ناجحة. هل نفذت معظمها؟ اسمحوا لي أن أعرف في مربع التعليقات.

تعليقات

  1. Thank you so much, Please continue to share such useful information with us.
    Predict Our Future by Myastron Astrology.
    Myastron provide Best Astrology service in India

    ردحذف
  2. Would you be able to find a reliable visa consultant?
    VisasAffair offers expert visa consultation services to help you navigate the complexities of visa applications hassle-free. Contact us today!

    ردحذف
  3. Thank you for sharing such an informative post. !!Good Work!!
    Looking for a reliable and user-friendly classified site? Look no further!
    Cifiya offers a wide range of listings for all your needs. Check us out now!

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إنشاء مدونة مربحة بميزانية محدودة

5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى