10 نصائح لاختيار أفضل سمة WordPress [قائمة مراجعة]

 أفضل موضوع وورد 2017

10 نصائح لاختيار أفضل موضوع وورد

لقد راجعت العديد من السمات لمدونتك ولكنك تتساءل ما هو أفضل سمة WordPress. حسنًا ، الموضوع الذي ستستخدمه أمر بالغ الأهمية لنجاح مدونتك أو موقع الويب الخاص بك أو ... الفشل.

الآن ، عندما يكون مدى انتباه الزائرين أقل من أي وقت مضى ، فإن موضوع WordPress الذي تستخدمه يعني النجاح أو الفشل. 

قد يغادر زوارك موقعك ولا يعودون أبدًا إذا كان يتم تحميل قالبك ببطء ، أو لا يمكن الوصول إلى المحتوى بسهولة أو يصعب قراءته.

لهذا السبب يتعين عليك اختيار أفضل سمة WordPress التي تتميز بتصميم سهل النظر ، وخيارات تخصيص متعددة ، وهي آمنة ولديها بعض الخصائص الأخرى التي ستجدها في هذه المقالة.

1. هل الموضوع يناسب مكانتك؟

هناك سمات مصممة خصيصًا لمنافذ محددة مثل وكالات الويب ، والمواقع الإخبارية ، والمجلات ، ومواقع الوصفات ، ونوادي اللياقة البدنية ، وما إلى ذلك في الغالب لأن كل مكان له خصائصه الخاصة مثل التركيز على الصور مقابل النص ، والخطوط ، والرموز ، وما إلى ذلك.

أيضًا ، هناك وظائف محددة مثل قائمة المحفظة لوكالات الويب أو نصوص الحجز للنوادي والفنادق.

أفضل موضوع وورد اللياقة البدنية

سمة JustFit من MyThemeShop.com - سمة تم إنشاؤها لنوادي اللياقة البدنية.

أفضل موضوع وورد

موضوع السلطة من MyThemeShop.com - موضوع تم إنشاؤه لمدونين السلطة.

أفضل موضوع وورد الأخبار

مظهر إضافي من ElegantThemes.com

سيوفر لك اختيار موضوع تم إنشاؤه خصيصًا لنوع موقع الويب الخاص بك ومكانه ساعات عديدة من التكوين وتعديل الإعدادات والبحث عن المكونات الإضافية للوظائف المفقودة.

2. هل يتم تحميلها بسرعة؟

يتم الآن تأكيد سرعة موقع الويب من قِبل Google لكونها عامل ترتيب. أيضًا ، يميل الزوار إلى ترك مواقع الويب التي لا يتم تحميلها في إطار زمني معقول. وفقًا لدراسة Kissmetrics حول سرعة تحميل موقع الويب ، يمكن أن يؤدي التأخير لمدة ثانية واحدة في استجابة الصفحة إلى تقليل التحويلات بنسبة 7٪.

كيفية تسريع موقع WordPress الخاص بك في 9 خطوات سهلة
كيفية تسريع موقع WordPress الخاص بك في 9 خطوات سهلة

لذلك عندما تختار سمة WordPress لموقعك على الويب ، استخدم الأدوات التالية لمعرفة ما إذا كان قد تم تحسينها للتحميل السريع. هناك المزيد من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على سرعة التحميل. بعضها: شركة الاستضافة ، وعدد الإضافات ، وكمية الصور وأحجامها ، لكن العروض التوضيحية التي يقدمها المبدعون يجب أن تكون كافية للحصول على فكرة.

Google Page Speed  - تتحقق هذه الأداة من مدى تحسين المظهر للوفاء بمعايير Google لسرعة موقع الويب وما يمكنك تحسينه. يمكنك إصلاح بعض الأشياء عن طريق تثبيت مكونات إضافية مختلفة ولكن لا يمكنك إصلاحها في البعض الآخر. يجب أن تهدف إلى تحقيق 85 درجة على الأقل على سطح المكتب و 70 درجة على الهاتف المحمول.

GTMetrix.com هي أداة أخرى يجب عليك استخدامها لاختبار السمة ومعرفة ما إذا كانت تتبع أفضل الممارسات للتحميل السريع.

يجب عليك استخدام هاتين الأداتين قبل بدء تشغيل المدونة أيضًا والتأكد من إصلاحها قدر الإمكان. تعد سرعة تحميل موقع الويب عاملاً مهمًا في نجاح مدونتك.

عندما يكون موقع الويب الخاص بك جاهزًا ، راجع دليلنا حول كيفية تسريع موقع WordPress الخاص بك .

3. هل الموضوع مستجيب؟

معظم الثيمات في الوقت الحاضر تستجيب ولكن إذا لم تكن موضوعاتك يجب عليك تغييرها على الفور. يزور الأشخاص مواقع الويب من الهواتف المحمولة أو أجهزة تلفزيون الويب أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو حتى Playstations ، لذلك من المهم أن يبدو موقع الويب الخاص بك جيدًا على جميع هذه الأجهزة.

هناك العديد من الأدوات التي يجب عليك استخدامها للتأكد من توافق المظهر الخاص بك.

AmI.ResponsiveDesign.is يقوم بتحميل موقع الويب الخاص بك على 4 أجهزة (الكمبيوتر اللوحي والجوال وسطح المكتب والكمبيوتر المحمول) في الوقت الفعلي.

يعد Google Mobile-Friendly Test  أداة ضاغطة جدًا تختبر مظهرك للأجهزة المحمولة.

4. هل يمكنك تكوينه بسهولة؟

لوحة الإدارة للموضوع هي المكان الذي تقوم فيه بتهيئة كل شيء: الشعار ، والعنوان ، والقائمة ، والطباعة ، والألوان ، وما إلى ذلك. تحتاج إلى التأكد من أن السمة التي ستستخدمها بها لوحة إدارة مليئة بالميزات حتى تتمكن من تعديل الإعدادات كما يحلو لك.

خلاف ذلك ، سوف ينتهي بك الأمر مع موضوع يبدو تمامًا كما أراد المنشئون - العرض التوضيحي ولكن إذا كنت تريد تغيير أي شيء فسيكون ذلك بمثابة ألم حيث يتعين عليك تحرير الكود.

إذا لم تكن مطورًا ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن الموضوع به العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها.

5. هل يتم تحديث الموضوع وصيانته بانتظام؟

يعد WordPress نظام إدارة محتوى ناجحًا لأنه سهل الاستخدام ويتم تحديثه وصيانته بانتظام. ومع ذلك ، يحتاج منشئو السمات إلى مواكبة جميع التغييرات والميزات الجديدة المضافة وجميع الإضافات التي تم إصدارها والتي تضيف وظائف.

إذا اخترت سمة لم يتم تحديثها كثيرًا ، فقد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول للاستفادة من جميع الوظائف التي توفرها إصدارات WordPress الجديدة. أيضًا في أسوأ السيناريوهات ، لن يعمل موقع الويب الخاص بك بعد الآن لأنه بعد التحديث لم يعد السمة متوافقة.

لهذا السبب يتعين عليك التأكد من أن مصممي السمات لا يزالون يحتفظون بالموضوع ويبقونه محدثًا.

6. هل تتبع معايير الترميز؟

لا يمكنني التأكيد بما فيه الكفاية على مدى أهمية معايير الترميز ولماذا يجب على المطورين اتباعها. ستحصل السمة التي تتبع معايير الترميز (HTML ، CSS ، WordPress) على نتائج أفضل لتحسين محركات البحث ، وسيتم تحميلها بشكل أسرع ولن تؤدي إلى تعطيل موقع الويب الخاص بك عند التحديثات أو عند تثبيت مكون إضافي.

إذا كان الموضوع الذي اخترته يحتوي على إصدار مجاني أو كنت قد اشتريته بالفعل ، فقم بتثبيت المكون الإضافي Theme Check واطلع على التقرير. إذا كانت هناك أخطاء ، يجب عليك إبلاغ المطور لإجراء التغييرات اللازمة وجعل السمة متوافقة.

سيقوم W3 Validator بفحص موقع الويب وفقًا لمعايير HTML. أضف العرض التوضيحي للسمة ومعرفة ما إذا كان متوافقًا. إذا كان هناك العديد من الأخطاء ، فسأتجنب استخدام السمة أو أرسل التقرير إلى المطور ومعرفة ما إذا كان على استعداد لإجراء التغييرات اللازمة على الكود.

7. هل تتبع المعايير الأمنية والممارسات الجيدة؟

يعد التعرض للاختراق تجربة مؤلمة لكل مدون. يمكنك أن تفقد جميع ملفاتك ، وقاعدة البيانات ، وإسقاط موقع الويب الخاص بك من Google أو يتم تسميته على أنه برامج ضارة منتشرة. أيضًا ، قد يتم إنهاء حساب الاستضافة الخاص بك إذا أرسل المخترق رسائل غير مرغوب فيها باستخدام موقع الويب الخاص بك.

طرق لتأمين موقع WordPress الخاص بك
طرق لتأمين موقع WordPress الخاص بك

نظرًا لأنه منتشر على نطاق واسع ، يعد WordPress هدفًا للمتسللين ، لذا فأنت تتبع العديد من الممارسات الجيدة للحفاظ على موقع الويب الخاص بك آمنًا. فيما يتعلق بـ WordPress الذي ستستخدمه ، يجب عليك التأكد من أنه تم ترميزه بشكل صحيح ، ولا يحتوي على أبواب خلفية أو ثقوب مفتوحة يمكن استغلالها.

فيما يلي ثلاث أدوات يجب عليك استخدامها للتأكد من أن المظهر الخاص بك آمن.

  • يعد Theme Authenticity Checker مكونًا إضافيًا مجانيًا يقوم بمسح جميع ملفات سمات WordPress الخاصة بك بحثًا عن تعليمات برمجية ضارة أو غير مرغوب فيها.
  • برنامج Exploit Scanner هو مكون إضافي مجاني لبرنامج WordPress وهو أقوى بكثير من Theme Authenticity Checker لأنه يبحث في جميع الملفات وقاعدة بيانات تثبيت WordPress الخاص بك. يقوم بالتحقق من العلامات التي قد تشير إلى ما إذا كان التثبيت قد وقع ضحية للمتسللين الضارين.
  • WordFence هو مكون إضافي يقوم بفحص موقع الويب الخاص بك بعمق (قاعدة البيانات ، جميع المجلدات ، إلخ) بحثًا عن الأبواب الخلفية أو الثغرات أو الإعدادات التي تؤثر على أمان مدونتك.

إذا كان الموضوع يدعم التحديث التلقائي ، فيجب تمكينه والحصول دائمًا على أحدث إصدار. إذا لم يحدث ذلك ، يجب عليك التحقق بانتظام من موقع المطور على الويب للحصول على التحديثات وتثبيتها.

8. هل يأتي موضوعك مصحوبًا بوثائق؟

لا يهم إذا كنت مطور WordPress متمرسًا أو أن هذا هو الموضوع الأول الذي تحتاجه ببساطة إلى التوثيق والبرامج التعليمية. خلاف ذلك ، ستفقد ساعات عديدة في محاولة معرفة كيفية تكوين السمة أو نسخ العرض التوضيحي أو إضافة بعض المحتوى الجميل.

تحقق من موقع الويب الخاص بالمطور للحصول على الوثائق و Youtube للحصول على برامج تعليمية حول كيفية تكوين واستخدام السمة التي تريد استخدامها. إذا لم تجد الكثير ، فإن نصيحتي هي تخطيها.

9. هل يجيب المطور بسرعة على الطلبات؟

يعد الدعم أمرًا ضروريًا لموضوع WordPress وثق بي في مرحلة ما ستحتاج إلى دعم من المطور. قد لا تعمل بعض الوظائف كما هو متوقع ، وبعضها يتعارض مع المكون الإضافي الذي تستخدمه أو بعض التغييرات التي تحتاجها.

لهذا السبب أقترح عليك الذهاب مع مطور قوالب يقدم الدعم للموضوع ومستعد للاستماع إلى العملاء من أجل التحسينات.

10. هل موضوعك شائع؟

قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء في البداية لأنه لأسباب تتعلق بالعلامة التجارية ، قد تعتقد أن اختيار موضوع غير مستخدم بشكل كافٍ هو الأفضل.

ومع ذلك ، فإن المظهر الشائع يأتي مع بعض المزايا المهمة جدًا ، خاصةً عند بدء مدونة للتو:

  • يتم استخدام سمة شائعة من قبل العديد من المدونين بحيث يتم إبلاغ المبدعين بالأخطاء وإصلاحها بشكل أسرع.
  • موضوع شائع يعني أن المدونين والزوار يستمتعون بهذا الموضوع (التخطيط والألوان والطباعة وما إلى ذلك)
  • تشجع السمات الشائعة ، وخاصة تلك المدفوعة ، المبدعين على صيانتها وإضافة ميزات جديدة بشكل أسرع من السمات الأخرى.
  • الدعم أسرع وأفضل.

إذا أجبت بنعم على جميع قوائم المراجعة العشرة هذه ، تهانينا ، لقد وجدت موضوعًا رائعًا. خلاف ذلك ، يجب عليك التحقق من مقدمي الخدمات أدناه الذين يمكنني أن أؤكد لهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة [الدليل الكامل]

كيفية إنشاء مدونة مربحة بميزانية محدودة

5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى