10 نصائح لتسويق المحتوى يجب أن تستخدمها اليوم

 10 نصائح لتسويق المحتوى يجب أن تستخدمها في 2018

10 نصائح لتسويق المحتوى يجب أن تستخدمها في 2018

تسويق المحتوى هو جوهر التسويق الرقمي .

ليس من الخطأ القول إن المحتوى عالي الجودة هو الملك. مع مرور الوقت أصبح المحتوى روح التسويق.

الهدف هو جعل المحتوى الخاص بك مثيرًا للاهتمام وفعالًا لجذب الجمهور عبر الإنترنت ، وتوليد حركة المرور وكسب المبيعات.

يجب أن يكون المحتوى بحيث يمكن أن يضيف قيمة إلى العلامة التجارية ويخلق صورة في عيون القراء. يبحث الناس عن المحتوى إذا كان جذابًا بدرجة كافية ليعود القارئ مرة أخرى لقراءته.

اتجاهات التسويق الرقمي التي لا يمكنك تجاهلها في عام 2019

يمكننا القول أن كتابة المحتوى تتغير وتتطور باستمرار. للتميز بين العديد من النصائح التي يقدمها منافسك ، عليك أن تضع في اعتبارك:

# 1 - اجعل المحتوى الخاص بك جذابًا

هذه هي النقطة الأولى والأهم. يتمثل مفهوم المحتوى في استهداف جذب الجمهور من خلال ضمان نشر محتوى عالي الجودة بجعله جذابًا وجذابًا قدر الإمكان.

يمكنك التعبير عن رأيك في المحتوى أثناء النظر إلى المنافسين وجعله فريدًا. سيؤدي المحتوى الجذاب إلى إنشاء زوار سيصبحون عملاء تلقائيًا .

# 2 - استهدف جمهورك

قبل كتابة المحتوى ، يجب مراعاة بعض الأشياء من خلال تحليل هوية قرائك. ضع في اعتبارك نوع الموضوعات والمحتوى الذي يجذب الجمهور.

فكر في الجمهور أولاً ، وما الذي يريده ، وما هي الموضوعات التي تجذبهم وما هي المنصات التي يجب استخدامها للنشر. هذه طريقة بسيطة لكنها فعالة تثير اهتمام العملاء تجاهك.

# 3 - تضمين صور جميلة

يعد استخدام الرسومات أسلوبًا آخر يمكنه تقييم نجاح المحتوى الخاص بك. بمساعدة اختيار الصور المناسبة ، يمكن أن يصبح المحتوى مقنعًا ويمكن أن يعزز قيمة علامتك التجارية.

يعد وضع الرسومات والرسوم المتحركة وشعارات التصميم والعلامة المائية وما إلى ذلك أمرًا ضروريًا لإعلام الناس بعلامتك التجارية. يجب أن تكون الصور التي تتم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي جذابة بصريًا وملفتة للنظر لأنها يمكن أن تحدث تغييرًا جذريًا في النتيجة المتوقعة.

# 4 - إعادة تدوير المحتوى القديم

من الطرق الرائعة لتوفير الوقت والجهد إعادة تدوير المحتوى الخاص بك وتحسينه. قد تكون كتابة جزء جديد من المحتوى في كل مرة مهمة شاقة. بدلاً من قضاء الوقت في مشاهدة محتوى جديد تمامًا ، يمكنك إعادة استخدام المحتوى القديم الذي قد يستغرق وقتًا أقل.

طرق للحصول على محتوى مجاني عالي الجودة على مدونتك

لا يزال يتعين عليك إعادة صياغة المقالة لأن جمهورك لا يشعر بالملل من قراءة نفس الشيء مرة أخرى. كن أصلي مع المحتوى الخاص بك.

# 5 - المدونات الضيف

يمكن أن تكون مدونات الضيف إحدى الطرق لإنشاء محتوى بأقل جهد. يمكنك نشر مدونات ضيف على موقع ويب آخر ويمكنك دعوة المدونين الضيوف لنشر محتواهم على موقع الويب الخاص بك .

يمكن أن يسمح هذا التعاون لعدد أكبر من الأشخاص بالتعرف على موقع الويب الخاص بك ويمكن أن يجلب عملاء محتملين. شيء واحد يجب مراعاته هو عدم جعل المدونة ترويجية أو أن معظم المدونات لن تستمتع بها.

# 6 - اختيار الأداة

كن انتقائيًا أثناء اختيار الأدوات ، فالأمر لا يتعلق بعدد الأدوات التي تستخدمها بل يتعلق بالأدوات الصحيحة التي تتجه . ترتكب بعض وكالات التسويق أخطاء باستخدام أدوات قديمة منخفضة التكلفة عندما تظهر أدوات جديدة في السوق. البقاء على اطلاع دائم وتغيير الاستراتيجيات هو المطلوب في هذا المجال.

موارد وأدوات التدوين

مثال على المنشور: ما هي أدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي يجب اقتناؤها لعام 2017؟

هذه هي الإجراءات القليلة التي يمكن ملاحظتها من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة ، مما يضمن أيضًا أنك تنشئ محتوى قاتلًا وتجعله يحكم السوق.

# 7 - النشر على وسائل التواصل الاجتماعي

تعد منصات وسائل التواصل الاجتماعي مؤثرين رائعين في خط الشركة أو الأعمال. يحتاج العمل التجاري إلى ضمان وجوده في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال وضع علامة على علامته التجارية من خلال المحتوى وبناء صورة.

استخدام صفحات Facebook و Twitter و Instagram للاستراتيجية الترويجية. يجب أن تظهر الشركات في أماكن مختارة من وسائل التواصل الاجتماعي وأن تروّج لمنتجها من خلال استراتيجية المحتوى والتأكد من اتصال المستخدمين بك على هذه المنصات.

# 8 - تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث

يعد القيام بتحسين محركات البحث (SEO) للأعمال التجارية إحدى طرق جعل المحتوى الخاص بك شائعًا لزيادة ظهوره. من المرجح أن تجذب عمليات الكتابة لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة الانتباه.

كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر شيوعًا ، زادت رؤية المحتوى الخاص بك. بهذه الطريقة سيقوم محرك البحث بترتيب المحتوى الخاص بك ، وكلما قمت بنشر موقع Google ، سترتفع ترتيبك أعلى.

# 9 - العروض التقديمية على SlideShare

للإعلان عن منتجك وخدماتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن يكون عملك قد أنشأ عروضًا تقديمية على مشاركة الشرائح. يمكنك بسهولة إنشاء مشاركات الشرائح فيما يتعلق بالمعلومات المتعلقة بالموضوعات الأساسية وتحميلها على مشاركة الشرائح.

ثم يجب عليك وضع رابط موقع الويب الخاص بك على قنوات التواصل الاجتماعي والوسائط الأخرى حيث تعتقد أن العملاء مهتمون بالتعرف على شركتك.

هناك العديد من المواقع الأخرى حيث يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك إلى جانب Slideshare. يمكنك تحويل مقالتك إلى مقطع فيديو ونشره على Youtube أو مستند أو نشره على Scribd وما إلى ذلك.

# 10 - الإجابة على أسئلة الناس

طريقة فعالة للاهتمام بالعملاء هي الإجابة على استفسارات الناس. يخدم الرد السريع على عملائك غرضًا جيدًا للعملاء وحل المشكلات.

من المهم أن تظل على اطلاع دائم على المنصات الاجتماعية نظرًا لأن عملائك يستخدمون منصات اجتماعية مختلفة قد يتصلون بك لحل مشكلتهم. لذلك ، من المهم أن تظل نشطًا في كل وسيلة وأن تستجيب على الفور.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة [الدليل الكامل]

كيفية إنشاء مدونة مربحة بميزانية محدودة

5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى