تحقيق أقصى استفادة من مشاركة محتوى B2B

 مشاركة محتوى B2B

تقضي الشركات وقتًا طويلاً في تطوير استراتيجية تسويقية رائعة وتعديل هذه الاستراتيجية لتحقيق نتائج مثالية ، لكن البعض يتجاهل أهمية إنتاج المحتوى في جهود التسويق عبر الإنترنت.

المحتوى هو في الأساس الرسالة التي تنشئها للآخرين لقراءتها في منصة عبر الإنترنت ، ويجب أن تكون خاصة بالعلامة التجارية في جميع الأوقات.

في بيئة الأعمال التجارية ، حيث تهدف رسالتك التسويقية إلى الوصول إلى الشركات الأخرى بدلاً من الأفراد ، يعمل المحتوى التسويقي الخاص بك كسفير لعملك. تتحدث الرسالة التي تنشئها عن الكثير من المعلومات حول علامتك التجارية ، والخبرة التي يمكنك تقديمها لعملائك من رجال الأعمال ، والمزيد.

من خلال هذه المعرفة ، يمكنك أن ترى أن المحتوى يحتاج إلى تخصيص بحيث يروق مباشرة لجمهورك المستهدف. يجب أن يتم تسليمه على منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي من المرجح أن تستخدمها تلك الشركات على أساس منتظم.

ما هو المحتوى الترويجي ، على أي حال؟

قد يبدو إنشاء المحتوى المناسب لجهودك التسويقية عبر الإنترنت معقدًا ويستغرق وقتًا طويلاً ، والخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى إعادة إنشاء العجلة لكل موقع ويب أو نظام أساسي تنشر المحتوى عليه.

تعني مشاركة المحتوى أنك تنشر نفس المحتوى على مواقع ويب أخرى. أنت تحتفظ بالحقوق الكاملة للمحتوى ، لكنك تمنحهم الإذن بنشره.

يمكن أن توفر مشاركة المحتوى الوقت والجهد. نظرًا لأن بعض الأشخاص سيرون رسالتك بشكل متكرر على منصات مختلفة ، فإن تعزيز رسالتك يمكن أن يساعدك على تعزيز صورة علامتك التجارية مع جمهورك المستهدف. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يمكنك أن ترى أن إنشاء محتوى موجه للعلامة التجارية يحدد علامتك التجارية تمامًا أمر بالغ الأهمية.

بناءً على عملك ، قم بإنتاج محتوى عالي الجودة

من أجل جعل المحتوى المشترك فعالاً حقًا ، يجب أن يكون عالي الجودة وملائمًا جدًا لجمهورك المستهدف. يجب أن تعرف من هم عملاؤك التجاريون وما هي دوافعهم لشراء منتجاتك أو خدماتك. فكر في هذا كجزء أساسي من خطتك الإعلانية ؛ ومع ذلك ، فإن إنتاج المحتوى أكثر دقة من الإعلانات النموذجية.

يجب أن يقوم المحتوى الخاص بك بتثقيفهم أو إعلامهم بطريقة ما ، أو يجب أن يكون مفيدًا لهم بطرق واقعية أخرى.

تذكر أنه حتى البرامج التعليمية المكتوبة أو بالفيديو هي نوع من أنواع التسويق عبر الإنترنت. هذه هي في الأساس جهود تسويقية من نوع المشورة ، وهي في النهاية ترويجية. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب أن يكون المحتوى مفيدًا أو مفيدًا لعملائك ، ولكن يجب أن يكون أيضًا ذا صلة بصورة علامتك التجارية.

طريقتان لمشاركة المحتوى: الواردة والصادرة

يمكن تقسيم مشاركة المحتوى إلى فئتين رئيسيتين ، وهما المشاركة الواردة والصادرة .

تحدث المشاركة الواردة عندما تحاول جذب عملائك إلى دورة مبيعات عملك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام حملة تسويقية للدفع لكل نقرة أو مدونات ضيف لتشجيع جمهورك المستهدف على الدخول في مسار تحويل المبيعات وتسويق عملية شراء.

دعنا نوضح: أنت تقدم محتوى ، وهو منشور ضيف على مدونة لشركتك الشريكة. باستخدام هذا المحتوى ، يتم الترويج لعملك على المدونة المذكورة. في المقابل ، عندما تشارك منشور الضيف هذا عبر قنواتك عبر الإنترنت ، فإنك تروج أيضًا للمدونة التي تستضيف المحتوى الخاص بك ، ومالك تلك المدونة - عملك الشريك.

ومن الأمثلة الأخرى الترويج الاجتماعي والتسويق المشترك ، وهما أساسًا شراكات بين الشركات لأغراض ترويجية. من ناحية أخرى ، تحدث المشاركة الخارجية عندما تصل مباشرة إلى مجتمع الجمهور المستهدف ، مثل جهود التسويق عبر الهاتف ، وإنشاء البيانات الصحفية ، والمزيد.

للاستفادة الكاملة من مشاركة المحتوى ، يجب أن تحدد حملتك بوضوح كل من الإستراتيجيات الواردة والصادرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون الرسالة التي تنقلها إلى جمهورك المستهدف باستخدام كلتا الطريقتين واضحة ومترابطة بعناية.

اعثر على الأماكن المثالية للمشاركة

قبل أن تتمكن من الاستفادة الكاملة من مشاركة المحتوى لعملك الخاص ، يجب عليك الوصول إلى جمهورك المستهدف باستخدام أكثر أساليب التسويق أو الأنظمة الأساسية إستراتيجية. تذكر أنك بحاجة إلى الاتصال بالعملاء المحتملين والحاليين لتحقيق أفضل النتائج. يمكنك أن تطلب من عدد قليل من شركاء الأعمال المهمين الترويج المتبادل للمحتوى ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا للطرفين.

ومع ذلك ، هناك طرق أخرى لمشاركة المحتوى أيضًا.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام شبكة نقابة ، مثل NetLine أو BrightTALK . هناك أيضًا خدمات عبر البريد ، مثل Medium و Quora . يمكنك أيضًا الوصول إلى مواقع الويب أو البوابات الخاصة بالنشر.

في حين أن بعض هذه الطرق مجانية للاستخدام ، إلا أن البعض الآخر لديه رسوم مرتبطة بها. سوف تحتاج إلى ميزانية مناسبة لهذه النفقات. مرحبًا ، في بعض الأحيان تحتاج إلى الاستثمار قليلاً للحصول على الكثير في المقابل.

بناء استراتيجية وإنتاج المحتوى وتحليل المقاييس

عند استخدام مشاركة المحتوى ، يجب أن يكون لديك هدف نهائي تحاول تحقيقه ، ويجب أن تركز جهود مشاركة المحتوى على مساعدتك في تحقيق الهدف النهائي. يجب أن يرشدك هذا الهدف إلى وضع المحتوى المرخص له بالإضافة إلى إنشاء رسائل مجمعة.

تذكر أنه من الأفضل دائمًا إنتاج محتوى ذي جودة عالية بدلاً من طرح محتوى غير فعال. الجودة تفوق الكمية دائمًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تذكر أنه يجب تحليل كل المحتوى في جهودك التسويقية بعناية وتناسبه بدقة مع جمهورك المستهدف. تمامًا كما تستخدم مقاييس الويب لأنواع أخرى من المحتوى التسويقي ، فأنت بحاجة إلى استخدام نفس العمليات التحليلية لجهود مشاركة المحتوى.

يجب أن تكون على دراية بنقاط القوة والضعف في المحتوى الخاص بك حتى تعرف كيفية إجراء المراجعات والتحديثات عند الحاجة. سيساعدك التحليل على تحديد الخطوات التي يجب اتخاذها لمساعدتك في تحقيق هدفك النهائي.

تحتاج أيضًا إلى التركيز على الاتصال ثنائي الاتجاه مع المحتوى المشترك. فقط لأنك لا تنشر المحتوى بنفسك بنشاط وتعتمد على الآخرين لنشره لك لا يعني أنه لا يجب عليك التفاعل مع جمهورك المستهدف عند الضرورة.

استغل دائمًا الفرصة للرد على تعليقات العملاء ورسائل البريد الإلكتروني. أثبت تحليل السوق أن النهج التفاعلي والشخصي يعمل حقًا.

هذا استثمار ويتطلب الصبر

يمكن أن يؤدي تحقيق أقصى استفادة من مشاركة المحتوى إلى تعزيز جهودك التسويقية ونتائجها بشكل كبير. نظرًا لأن بعض منافذ الترويج مجانية أو بأسعار معقولة جدًا للاستخدام ، فقد تكون هذه طريقة فعالة من حيث التكلفة لتعزيز نتائجك التسويقية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون المشاركة خادعة أو قد تبدو معقدة في بعض الأحيان.

عندما تحتاج إلى مساعدة في تطوير أو تحديد العلامة التجارية لشركتك من خلال مشاركة المحتوى ، تواصل مع خبراء التسويق المحترفين ذوي الخبرة في هذا المجال نعم ، تعد مشاركة محتوى B2B أداة تسويق رائعة ، لكنها لا تعمل على الفور.

لديك ميزانية جاهزة ، ولكن أيضًا تحلى بالصبر ، لأنك ستحتاج إلى استثمار الكثير من الوقت والجهد لإنجاحها حقًا بالتأكيد يستحق كل هذا العناء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة [الدليل الكامل]

كيفية إنشاء مدونة مربحة بميزانية محدودة

5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى