أسباب اختيار مجتمع مملوك على مجموعة Facebook

 

المجتمع المملوك عبر مجموعة Facebook

سواء كنت تشغيل المجتمعية القائمة مثل منتدى للنقاش أو اتخاذ خطوات استحياء إلى إنشاء منتدى على شبكة الإنترنت حول العلامة التجارية الخاصة بك، خيار مهم تحتاج إلى جعل ما بين الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك ، Twiter أو تابعني على أو وجود المجتمع الذي تملك و مراقبة.

دعنا نلقي نظرة على فوائد المجتمع المملوك مقابل مجموعة Facebook - وكذلك كيف لا يزال بإمكانك استخدام Facebook (ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى) لصالحك.

مع المجتمع المملوك ، تعود مكافآت عملك الشاق لك ولعملك وحدك.

 

أنت تمتلك بياناتك

أكبر نقطة يجب مراعاتها عند استخدام مجموعات Facebook هي أنك لا تملك بياناتك الخاصة. يمتلكه Facebook ولا يسمح لك حتى بالوصول المباشر إليه.

إذا قررت لاحقًا الانتقال إلى نظام أساسي مختلف ، فأنت بحاجة إلى تشغيل التقارير لاستخراج رؤى ذات مغزى ، أو العمل بطريقة أخرى مع بيانات مجتمعك: لم يحالفك الحظ.

في المقابل ، مع مجتمع مملوك ، فإن بياناتك (تفاصيل الملف الشخصي ، وتفاصيل الاتصال ، والمشاركات ، والرسائل ، إلخ) هي بياناتك. يمكنك استخدامه بأي طريقة تناسب أهدافك ؛ سواء كان ذلك بتحليل الاتجاهات أو إرسال الترقيات للمستخدمين أو إنشاء التقارير والإحصاءات.

بالإضافة إلى امتلاك البيانات ، يمكنك أيضًا التحكم في كيفية استخدامها وتقديمها. يشتهر Facebook بتغيير الخوارزميات عندما (أو حتى إذا) يرى الأشخاص منشوراتك. عندما تدير مجتمعك الخاص ، تكون التجربة لك وللمستخدمين لديك تحت سيطرتك.

فرص العلامة التجارية

هذا هو واحد كبير. يمنحك المجتمع المملوك الأدوات التي تحتاجها لجعل مجتمعك جزءًا سلسًا من تفاعل المستخدم مع عملك. يتضمن هذا بطبيعة الحال أنماط علامتك التجارية (شعارك ، والألوان ، والتنقل في الموقع ، وما إلى ذلك) وأيضًا عنوان الويب لمجتمعك (URL).

مع المجتمع المملوك ، سيكون من السهل العثور على عنوان URL الخاص بك - يختار العملاء عادةً شيئًا مثل forum.yourname.com أو community.yourname.com.

سيكون لدى المستخدمين ثقة أكبر في أنهم في المكان المناسب ، ويربطون بشكل أوثق مجتمعك ورسالتك بعلامتك التجارية. يمكن أن تحمل رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبل المجتمع الذي تملكه أيضًا علامتك التجارية ، مما يعزز باستمرار هذا الارتباط بين عملك ومجتمعك.

وبالطبع ، عندما يشارك المستخدمون محتوى من مجتمعك إلى Facebook والشبكات الاجتماعية الأخرى ، فإنهم يرسلون المستخدمين مباشرةً إلى موقع الويب الخاص بك حيث تتاح لك الفرصة للقيادة بأهم دعوتك لاتخاذ الإجراءات.

مزيد من التحكم في تجربة المستخدم

جميع مجموعات Facebook هي ، بشكل أساسي ، نفس التجربة ومع ذلك من شبه المؤكد أن احتياجات عملك ليست هي نفسها مثل غيرها. حجم واحد لا يناسب الجميع بالضرورة عندما يتعلق الأمر بالمجتمع!

عندما تتحكم في مجتمعك ، يكون لديك القدرة على التحكم في تجربة المستخدم الخاصة بك. هل تحتاج إلى إظهار أنواع معينة من البيانات في أماكن محددة؟ يمكنك أن تفعل ذلك. هل تحتاج إلى إنشاء تطبيق مجتمع مخصص ليكون بمثابة مركز موارد لدعم المنتج؟ يمكنك أن تفعل ذلك أيضا.

فائدة كبيرة أخرى لهذا التحكم هي أنه ، على عكس مجموعة Facebook ، لن يرى المستخدمون الإعلانات و "المحتوى الموصى به" من الشركات والمجتمعات المنافسة. مع جذب انتباه المستخدم في العديد من الاتجاهات هذه الأيام ، فإن آخر شيء يحتاجه مجتمعك هو أن يغادر المستخدمون لأن Facebook اقترح منافسًا!

ضوابط إذن دقيقة الحبيبات

تكافح مجموعات Facebook لتعكس الأدوار الواقعية التي يلعبها الموظفون في مؤسستك ، مما يحد من اختياراتك إلى "المسؤول" أو "الوسيط". وينطبق الشيء نفسه على المستخدمين أيضًا - خياراتك للتعرف على مستويات مختلفة من المستخدمين (مثل الشخصيات المهمة أو سفراء العلامة التجارية) محدودة.

مع مجتمع مملوك ، نظرًا لأنك تقوم بإنشاء وتكوين كل مجموعة عضو ، يمكنك التحكم بدقة في من يمكنه رؤية ماذا وكيف يتم التعرف عليه داخل المجتمع.

بالنسبة لمجموعات الموظفين ، يمكنك تقييد الوصول إلى وظائف المجتمع الرئيسية بناءً على الأدوار أو المسؤوليات ، مما يضمن منح الوصول على أساس الحاجة فقط.

بالنسبة للمستخدمين ، يمكنك الإبداع والعثور على بنية المجموعة التي تناسب احتياجاتك الخاصة بشكل أفضل. على سبيل المثال ، غالبًا ما تجد مجتمعات الدعم أن التعرف على الأعضاء الأكثر معرفة ومساعدة مع مجموعة أعضاء جديدة (كاملة مع أذونات عالية) هي طريقة رائعة لإشراك المستخدمين.

وأخيرًا ، مع هذا التحكم في الوصول ، من السهل جدًا إنشاء مناطق محظورة في المجتمع. سواء كنت ترغب في إنشاء منتدى فرعي خاص يمكن للموظفين استخدامه لتنسيق المهام أو مستودع ملفات متاح فقط للمشتركين ، يمكنك تحقيق ذلك.

لا توجد حواجز أمام تحقيق الدخل

ليست كل المجتمعات تتطلب استراتيجية تسييل . في كثير من الحالات ، يكون المجتمع جزءًا من استراتيجية أكبر للعلاقة مع العملاء وليس وجهة مدرة للدخل في حد ذاته.

ولكن لتلك المجتمعات التي تفعل خطة لتحقيق الدخل، والخيارات مع مجموعة الفيسبوك هي في أحسن الأحوال من الصعب العمل عليها، وعلى أسوأ تقدير عمليا غير موجودة.

في المقابل ، يمنحك المجتمع المملوك الفرصة لاستكشاف استراتيجيات تحقيق الدخل التي تناسبك. قد يشمل ذلك خطط الاشتراك المدفوعة (خيار جذاب بشكل خاص لمجتمعات نوادي المعجبين) ، أو الإعلانات التقليدية من خلال Google AdSense والشبكات الأخرى ، أو صفقات الرعاية مع الشركات الأخرى التي قد تكون ذات صلة بأعضائك.

لا يزال بإمكانك جني فوائد Facebook

قد لا يكون إنشاء مجتمعك داخل جدران Facebook هو أفضل نهج لك. هذا لا يعني أنه يجب عليك تجاهل Facebook . على العكس من ذلك ، إنها منصة مؤثرة وهناك فرصة جيدة جدًا أن يستخدمها المستخدمون بالفعل.

تتميز معظم منصات المجتمع في الوقت الحاضر مثل Invision Community بخيارات تسجيل الدخول الاجتماعي ، مما يمكّن المستخدمين من التسجيل وتسجيل الدخول باستخدام حساباتهم الحالية على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يقلل بشكل كبير من الاحتكاك الداخلي.

تضمين عدد كبير من الشبكات الاجتماعية (والخدمات الأخرى) تلقائيًا ، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة منشوراتهم المفضلة على Facebook و Twitter وإثارة محادثة جديدة تمامًا - ولكن هذه المرة في مجتمعك.

يمكن للموظفين الترويج للمحتوى مرة أخرى إلى صفحات الشبكة الاجتماعية الخاصة بك ، تلقائيًا ووفقًا لجدول زمني ، حسب ما تقرره.

ملخص

عندما تنشئ مجتمعًا عبر الإنترنت لعملك أو هوايتك ، من المهم أن تفكر في أهدافك ونموك المستقبلي من خلال اختيار منصة موجودة للعمل لتلبية احتياجاتك.

كيفية بدء منتدى وكسب المال [الدليل الكامل]
كيفية بدء منتدى وكسب المال [الدليل الكامل]
عندما تنشئ مجتمعك على Facebook ، فإنك تساعد في تنمية أعمال شخص آخر (بما في ذلك ، على الأرجح ، منافسيك!) وتأمل أن تقع عليك بعض هذه الغنائم.

مع المجتمع المملوك ، تعود مكافآت عملك الشاق لك ولعملك وحدك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 مكونات لمدونة أعمال ناجحة [الدليل الكامل]

كيفية إنشاء مدونة مربحة بميزانية محدودة

5 مقاييس لتقييم جهودك في تسويق المحتوى